Al-Watan (Saudi)

الملك يطمئن على صحة الرئيس الفلسطيني

خدمة قاصدي الحرمين جرائم الاحتلال الإسرائيلي ترقيات وتعيين بالمرتبتين الـ15 والـ14

-

أوضح وزير الثقافــة والإعلام الدكتور عواد العواد، عقب الجلســة، أن مجلس الوزراء، شدد على مضامين كلمة خادم الحرمــين الشريفين التــي وجهها إلى شعب المملكة وللمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وما اشتملت عليه من دعوات صادقة وابتهال للمولى جل وعلا أن يحمل شــهر رمضان في ظلاله هذا العام للأمة الإسلامية وللعالم أجمع الأمن والاستقرار والمحبة والسلام، وأن يعين المملكة على مواصلة ما شرفها الله به من خدمة قاصدي الحرمين الشريفين أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، اتصــالًا هاتفيا أمــس، برئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس. واطمأن خادم الحرمــين الشريفين خلال الاتصال على صحة الرئيس محمــود عباس، متمنيًا له دوام العافية. من الحجاج والمعتمرين والزوار، حيث ظلت المملكة منذ تأسيسها تعمل جاهدة للإبقاء على الصورة المشرقة التي اتسم بها الدين الإســلامي، والعمل على الذود عن حياضه والســعي في خدمة مصالح المســلمين والقضايا الإسلامية، وعملت وما زالــت تعمل بكل مــا أوتيت من إمكانات وثقل سياسي ومكانة دولية على محاربة التطرف والإرهاب والتأكيد على أنهما لا ينتميان إلى دين أو ملة أو ثقافة، والتصدي لكل ما يفسد على العالم أمنه واستقراره. وقــد عبر الرئيس الفلســطين­ي عن بالغ شــكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على ما أبداه من طيب المشاعر وصادق الدعاء، متمنيا موفور الصحة ودوام العافية لخادم الحرمين الشريفين. إلى ذلك، تلقى الملك ســلمان بن عبدالعزيز، اتصالًا هاتفيا، من نائب رئيس الوزراء لشــؤون مجلس تطرق المجلــس إلى الجهود والمواقف العربية والإسلامية التي تبلورت خلال الأيام الماضية لمواجهة العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلســطين­ي، ورحب في هذا السياق بالقرار الصادر عن مجلس جامعــة الدول العربية في دورتــه غير العادية على مســتوى وزراء الخارجية الذي عقد في القاهرة برئاسة المملكة الــذي جاء بعنوان »مواجهــة قيام الولايات المتحدة الأميركية بنقل ســفارتها إلى مدينة القدس المحتلة وتطــورات الأوضاع وإدانة الجرائم التــي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين«، كما رحب بالبيان الختامي الصادر الوزراء بسلطنة عُمان، الســيد فهد بن محمود آل ســعيد، هنأه خلاله بشــهر رمضان المبارك. وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره للسيد فهد بن محمود آل سعيد على ما عبر عنه من مشاعر أخوية، داعياً الله أن يعيد هذا الشهر الكريم على الجميع بالخير والبركات. عن القمة الإســلامي­ة الاســتثنا­ئية السابعة لمنظمة التعاون الإســلامي التي اختتمت في إسطنبول، ودعوته لإنشاء لجنة خبراء دولية مســتقلة للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيــ­لي ضد المتظاهرين السلميين العزل في قطاع غزة، وبالقرار الذي اتخذه مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جلسته الطارئة في جنيف لمناقشة الأحداث في غزة المتضمن تشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة انتهاكات القانون الدولي الإنســاني وحقوق الإنســان في الأراضي الفلســطين­ية المحتلة. بعد الاطــلاع على المعاملة المرفوعة مــن وزارة النقل، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشــؤون الاقتصادية والتنمية رقم (12ـ 39 / 39 / د) وتاريخ ‪/1439، 7/ 18‬ قــرر مجلس الــوزراء قيام وزارة النقل بتنفيذ الحلــول الخاصة بمعالجة زحف الرمال على الطرق والتخفيف من آثارها، الواردة في الدراســة المعدة بناءً على الأمر الســامي رقم 21671 وتاريخ 7 ‪.1435/ 6/‬

- ترقية سعد بن عبدالله بن سليمان اليوسف إلى وظيفة مستشار بترول بالمرتبة الـ15 بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

- ترقية المهندس عادل بن عبدالله بن عبدالرحمن الســالم إلى وظيفة مستشــار تنمية قروية بالمرتبة الـــ14 بأمانة منطقة الرياض.

- ترقية عبدالكريم بن أحمد بن حســن فلمبان إلى وظيفة مدير عام الإدارة الهندسية بالمرتبة الـ14 بوزارة الخارجية.

- تعيين جواهر بنت صالح بن عبدالرحمن الشثري على وظيفة مدير عام التدريب والابتعاث بالمرتبة الـ14 بوزارة التعليم.

- ترقيــة محمد بــن عبدالله بن نغيمش الحربــي إلى وظيفة مستشار ضمان اجتماعي بالمرتبة الـ14 بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 ??  ??
 ??  ?? خادم الحرمين الشريفين مترئسا جلسة مجلس الوزراء
خادم الحرمين الشريفين مترئسا جلسة مجلس الوزراء
 ?? (واس) ?? ولي العهد يتابع تقارير المجلس
(واس) ولي العهد يتابع تقارير المجلس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia