Al-Watan (Saudi)

غرق سفينة بسقطرى بسبب إعصار ماكونو

- عدن: الوكالات

يعتبر من الهاشميين من محافظة إب يستغل نفوذ أسرته ومكانتهم لمآربه الخاصة. ابن عم اللواء يحيى الشامي الذي يعتبر مرجعهم سيطر على عدد كبير من العقارات عن طريق نهب الأراضي في لحج وأبين قهرا بالقوة المسؤول الأول عن تحركات ونقل الجماعات الإرهابية بين حضرموت ومأرب والبيضاء وتعز وتوجيهها للقيام بالأعمال الإرهابية. أعلن التحالف العربي ضمه لقائمة الـ40 السوداء عام 2017 بمكافأة قدرها 20 مليون دولار

قــال وزير الثروة الســمكية اليمني، فهد كافــين، إن إعصار »ماكونو« تســبب بغرق سفينة في ميناء جزيرة ســقطرى نتيجة الرياح الشديدة السرعة، وحدوث منخفض جوي أدى إلى تســاقط الأمطار بغزارة.

وأضاف أنه تــم إجلاء 150 أسرة من منطقتــين في الجزيرة، وإيواء أفرادها في مدارس ومنشآت حكومية، لكنه قــال إن الاتصال انقطــع مع المناطــق الواقعة في الجهة الجنوبيــة والشرقية من الجزيرة، موضحا أن هذه المناطق تقع في قلب العاصفة.

وكانــت لقطات مصــورة قد رصــدت حجم الخســائر التي تعرضــت لها مناطــق عدة في ســقطرى من جــراء الإعصار »ماكونو«، الذي ضرب، الجزيرة اليمنية الواقعة في بحر العرب. كان يخادع الناس بأسلوب خبيث

وأظهرت اللقطات فيضانات في الشــوارع من جراء مياه الأمطار التــي حاصرت منــازل وغمرت قرى وأحياء، ما اضطر السلطات لإجلاء أسر إلى مراكز حكومية.

ورصدت لقطــات في حديبو، عاصمــة ســقطرى، الأضرار الناتجــة عن الإعصــار وهطول أعدم المئات من المواطنين دون أسباب معروفة الأمطار الغزيرة وسط رياح قوية، مــا أدى إلى فيضانات في بعض الشوارع.

وأعلنــت الحكومــة اليمنية الشرعيــة فجر أمــس، جزيرة ســقطري »محافظــة منكوبة« نتيجة لــلأضرار الكبيرة الناتجة عن الإعصار الاستوائي.

 ??  ??
 ?? (الوطن) ?? مياه إعصار ماكونو تغطي شوارع سقطري
(الوطن) مياه إعصار ماكونو تغطي شوارع سقطري

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia