Al-Watan (Saudi)

3 ملايين مسافر عبر مطار الملك فهد الدولي خلال 4 أشهر

- الدمام: أماني العطاس

كشــفت التقاريــر الإحصائية لمطار الملك فهد الدولي بالدمــام، أن أعداد المســافري­ن عــبر المطار تجاوزت 3 ملايين مسافر، مســجلاً نمواً بلغت نسبته 2,4% على مدى الأشــهر الأربعة الأولى من عام 2018 مقارنةً بنفــس الفترة من العام 2017.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركــة مطــارات الدمام »داكو« تركــي بن عبدالله الجعويني، أن إجمالي عدد المســافري­ن بلــغ تحديداً 3,220,756 مســافرا في الفترة مــن بدايــة يناير وحتى نهاية أبريل الماضي، مبينــاً أن المســافري­ن عبر الرحلات الدولية بلغ عددهم 1,464,549 مســافرا، فيما بلغ عدد المســافري­ن عــبر الرحــلات الداخلية 1,596,195 مسافرا، كما تجاوز عدد المسافرين عبر الطيران الخاص 160 ألف مسافر.

التطوير الإستراتيج­ي

أكــد الجعوينــي

أن التطويــر الإســترات­يجي المســتمر للخدمات المقدمة للمســافري­ن في مطار الملك فهد الــدولي بالدمام نتج عنه تحقيــق المطار لأعلى نســبة رضاً بين المسافرين لشهر أبريل المنصرم، وذلك وفقاً لنتائج استبيان رضا المســافري­ن التــي أعلنتها الهيئــة العامــة للطيران المدني، حيث بلغت نســبة الرضا عن جــودة خدمات المطار %75 .

ويشــهد مطار الملك فهد الــدولي في الآونــة الأخيرة حركة تطويرية متسارعة، حيث تم استقطاب أكثر من 22 علامــة تجارية لتقديم خدماتهــا في المطــار، وتم افتتاح الســوق الحرة على مساحة 1816 مترا مربعا، والتي أســهمت في إحداث نقلة نوعية للارتقاء بتجربة التسوق في المطار، باعتبارها أول سوق حرة على مستوى مطارات المملكــة. أما على صعيد المشاريع التطويرية، فكانــت شركــة مطارات الدمام »داكو« قد أعلنت عن عددٍ من المشاريع الرئيسية خلال مشاركتها في معرض المطارات 2018 الذي أقيم في مدينة دبي، حيث شملت تركيب نظام متقدم لمناولة الأمتعــة، وتطوير خدمات الإطفاء والإنقاذ بمطار الملك فهد الــدولي، وذلك كجزء من برنامــج شركة »داكو« لتطوير البنيــة التحتية في المطار.

 ?? (الوطن) ?? مسافرون عبر مطار الملك فهد الدولي
(الوطن) مسافرون عبر مطار الملك فهد الدولي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia