Al-Watan (Saudi)

إقامة مخيم لمسات رمضانية في عنك

- الدمام: أماني العطاس

نظمــت جمعية عنك الخيريــة للخدمات الاجتماعية، ممثلة في القسم النسائي (أنامل)، مخيم لمســات رمضانية تحت إشراف القسم الاجتماعي بعنك لمدة 3 أيــام اعتباراً من 5 رمضان. وقالت مشرفة القســم الاجتماعي عبير المليحي إن الهدف العام للمخيم دعوي تثقيفي وتسويقي للمشاريع الصغيرة للأسر المنتجــة، به عــدة أركان متنوعة هي (ركن صوغة - ركن غبقة - ركن كشــخة - ركن سراجاً وهاجاً).

وتميز ركن سراجا وهاجا بتفاعل الجمهور في فقراته الشيقة، فهو ركن ديني يشمل ثلاث محطات تنتقل المتســابق­ة من خلال بطاقة عبور بين الأقسام بداية من هدي القرآن وهي آيات وسور قصيرة تحفظها، ثم فضل الذكر، ثــم علم بالقلم، ثم أســئلة متنوعة، وبعدها تكرم بهدية بقيادة مشرفة القسم التعليمي.

كما أن للأطفال نصيبــا واهتماما خاصا بإضافة أركان تضم المتعة والفائدة، وتشمل 6 أركان وهي: (ركن ســينما الطفل- الركن الإدراكي- ركن اصنع بيدي- ركن الرســم على الوجه- ركن الطاهيــة الصغيرة- ركن أديسون)، كما كان هناك العديد من الفعاليات المصاحبة، منها الليــوان الذي يعرض مادة تراثية قيمة يعلق عليها الحضور، فيما كانت الجوائز متنوعة وقيمة ما بين ذهب وأجهزة كهربائية وأطقم منزلية وكوبونات إفطار.

وأقيمت بعــض الــشراكات المجتمعية بالمخيم بين مشرفة القســم الاجتماعي عبير المليحي مع كل من جمعية جود الخيرية مع رئيسة الأسر المنتجة حسينة الشيخي والمدرب المعتمد في التنمية البشرية والحاصلة على سبع عضويات دولية آمنة محمد، وقد حظي مخيم لمســات رمضانية بإقبال كبــير وتفاعل من الحضور، لما في هذا المخيم من حسن التنظيم والتنســيق، وجهود القائمين عليه من إدارة ومشاركين ورعاة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia