Al-Watan (Saudi)

تشغيل طريق بئر عسكر النقعاء بعد تعثر 16 عاما

- نجران: خالد آل فاضل

أنهت طــرق نجران ســفلتة مــشروع طريــق بئر عســكر النقعاء، وبدأ الســكان يسلكون هذا الطريق، والذي يعتبر من أهم الطرق الحيويــة في المنطقة، كونه يربط المحافظات الشمالية بمدينة نجران، وذلك بعــد أن تعثر أكثر من 16 عاما، وتم تعديل مســاره 3 مرات بميزانيــا­ت مختلفة لكل مسار.

تعديل المسار

قال المواطن مسعود جرشب، إن تعديل مسار الطريق أكثر من مرة تسبب في إيقاف المشروع، حيث تم تعديل مسار المشروع لمروره بعقبة خطــرة غير مطابقــة لمواصفات الطرق الفنية، ودراســة مســار بديل، وســلم إلى أحــد المقاولين، إلا أنه ســحب معداته وتوقف عن العمل بعد أن بدأ العمل بالمســار الثاني، لدراسة وزارة النقل مسارا ثالثا جديــدا، ليدخل الطريق نفق التأخر والتعثر من جديد.

اختصار الوقت

أوضــح المواطن ســعد محمد أباطحين، أن »ذهــاب الموظفين وطلاب وطالبات الجامعة من أهالي المحافظات الشــمالية إلى مدينة نجــران كان صعبا، وهذا الطريق سيســهل الأمر عليهم كثيرا، حيث تستفيد منه سكان 3 محافظات، نظــرا لأنــه يربــط المحافظات الشــمالية بطريق خميس مشيط – نجران وصولا لنجران، مختصرا المسافة إلى أقل من 15 كلم بدلا من طريقي الحرشف وعرقان والبالغ طولهما 70 و100 كلم على التوالي، وكذلك اختصاره الوقت إلى أقل من 10 دقائق للوصــول إلى الطريق الدولي و35 دقيقــة للوصول إلى مدينة نجران«.

وأضــاف أن »الحركة المرورية عــلي الطريــق كثيفة رغــم أنه لم يمض عــلى افتتاحه ســوى أسبوعين«، مشــيرا إلى أن الطريق أصبح الخيار الأفضــل للجميع، بعــد كثرة الحــوادث على طريق الحرشــف – ضبين، ومنعطفاته الخطرة، وصعوبة العقبة بالنسبة للشاحنات الكبيرة.

إنارة الطريق

أبان مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة نجران المهندس وبران آل عطشــان لـ»الوطن«، أن »موعد الافتتاح الرسمي لطريق بئر عسكر - النقعــاء وإنارتــه موضوعان

عبر عدد من أهــالي المحافظات الشــمالية في منطقــة نجــران عن ســعادتهم بإتمــام الطريق بئر عســكر - النقعــاء، وانتهاء معاناتهم.

وكانــت »الوطــن« قد نشرت عدة تقارير عن معاناة الأهالي مع تعثر مشروع طريق بئر عسكر - النقعاء نــشرت في الفترة من عام 2012 وحتى 2016.

 ??  ?? عقبة حمران بطريق بئر عسكر - النقعاء بعد اكتمال إعمال الأسفلت (تصوير: أحمد بالحارث)
عقبة حمران بطريق بئر عسكر - النقعاء بعد اكتمال إعمال الأسفلت (تصوير: أحمد بالحارث)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia