Al-Watan (Saudi)

اليماني: المسار السياسي هو الحل الوحيد للسلام

- الرياض: واس

قال وزير الخارجية اليمني الجديد، خالــد اليماني، إن المسار الســياسي الذي ترعاه الأمم المتحدة، لا بد أن يكون الوحيد نحو إحلال الســلام، وإنهاء الانقلاب واســتعادة الدولــة في اليمــن، وفقــا للمرجعيات الـــ3 المتوافق عليها للحل.

وأكد اليماني -خلال لقائه في مدينة الرياض وكيل وزارة الخارجية الفرنسية لشؤون الشرق الأوســط وشــمال إفريقيا جــيروم بونافونتأن خيار الســلام والتسوية السياســية الهادفة لتحقيق ســلام عادل ودائم في اليمن، هو خيــار الحكومة الشرعية المبدئي.

الدعم الفرنسي

نــوّه اليمانــي بالموقف الفرنسي الثابــت من الأزمة في اليمن، والدعــم والتأييد الفرنسي للحكومة الشرعية، خلال دورهــا كدولة عضو في مجلــس الأمــن، وضمن مجموعة الدول الـ18 الراعية للتسوية السياسية السلمية في اليمن.

وثمّــن وزيــر الخارجية اليمني الترتيبــا­ت الجارية للإعداد للمؤتمر الإنســاني حول اليمن، والمقرر إقامته في باريس نهاية يونيو المقبل.

من جانبه، أكد المســؤول الفرنسي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنيــة الرســمية، الموقف الرســمي الداعم للحكومة الشرعية اليمنية في استعادة الدولــة، وإحــلال الأمــن والاســتقر­ار، معربا عن أمله في أن تنتهــي الحرب الدائرة في أقرب وقــت، وأن تتوقف المعاناة اليمني. الإنســاني­ة

جرائم الحوثيين

للشعب

يأتي ذلــك، في وقت هاجم الكاتب محمد عزان، مؤســس حركــة الشــباب المؤمــن في تسعينات القرن الماضي، زعيم الحوثيين عبدالملــك الحوثي، واصفا إياه بأمير حرب.

وقال عزان في منشــور على حسابه بموقع »فيسبوك«، »لا أؤمن بدين يُجيز لأمراء الحرب أن يُجرجروا الصغار وعديمي الخبرة، ومن لا يأذن لهم أهلهم، إلى جبهات الموت«، في إشارة إلى قيام الجماعة بأخذ صغار السن والشباب ودفعهم إلى القتال في الجبهات. وخاطب عزان زعيم الحوثيين بالقول »يا من تدّعي أنك ولي لله، حياة الإنسان أكرم عند الله من سُلطة تحكم فيها، أو أرض تســيطر عليهــا، أو مفاوضات تخوضها في بحر من الدماء والدموع«.

وشــهدت الآونــة الأخيرة تصاعــد الانتقــاد­ات لجماعة الحوثــي وقيادتها، خصوصا من المثقفين والإعلاميي­ن الذين يتهمون الجماعة بالوحشــية وممارسة الانتهاكات في مناطق سيطرتها.

يذكر أن محمــد عزان، هو مؤســس حركة الشباب المؤمن عام 1992، وهي الحركة التي انبثقت عنهــا حركة الحوثي، بعد خلاف عميق وحاد حصل بينه وبــين حســين الحوثي مؤسس الجماعة.

جهود البلسم

ثمّنت نائبة مدير شــؤون المرضى بمركز نبض الحياة لأمــراض القلــب في المكلا، الدكتــورة مريم عبدالعزيز، ما تقوم به منظمة »البلسم« الدولية من أعمال إنســانية جليلــة، هدفها الأســاسي هو إعادة النبــض إلى قلب المريض.

وبينت الدكتــورة مريم أن تنسيق الحالات المرضية وترتيب أولوياتهــ­ا، يبــدأ بالحالات الإنســاني­ة الأكثــر صعوبةً، وفق خطةً مرسومة من منظمة »البلسم« الدولية.

وأفــادت بأن عــدد مرضى القلب آخذ في التزايد، إذ بلغ عدد المسجلين في القائمة لديهم أكثر مــن 4000 مريض من جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

عمليات مكلفة

أطباء

أوضح استشــاري أمراض القلب والقسطرة القلبية بمركز نبض الحيــاة الدكتور الطيب بافضــل، أن العمل الذي تقوم به منظمة »البلسم« الدولية في اليمن، خلال حملة »بلســم 1« و»بلســم2« أضفى في نفوس الشــعب اليمنــي كثــيرا من الرضا، خاصة في ظل ما يعانيه اليمنيون مــن معاناة فرضتها ميليشــيا الحوثــي الانقلابية العميلة لإيران.

وأشار بافضل إلى أن عمليات القلب تعدّ من العمليات المكلفة جــدا، وعــلى الرغم مــن قلة الإمكانات إلا أن »بلســم1و2« ســاعدت في تخفيف كثير من معاناة مرضى القلب في اليمن.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia