Al-Watan (Saudi)

الاتصالات السعودية تغلق مكتبها في ظهران الجنوب بعد 65 عاما

- أبها: عوض فرحان

تفاجأ أهــالي محافظــة ظهران الجنوب بغلق مكتب شركة الاتصالات السعودية في المحافظة، والذي افتتح قبل 65 عاما، وأجمعوا في شــكاوى ومطالــب بالمئــات إلى العديد من الجهات الحكومية المعنية، أن القرار غلبت عليه الفرديــة، وعدم مراعاة مصلحة أبنــاء المحافظة الحدودية، والذين يتوجب عليهم -بعد الإغلاقالت­وجه لمراجعة مكتب محافظة بدر الجنوب التابعة لمنطقة نجران وقطع مســافة تزيد عــلى 200 كلم ذهابا وإيابا في طريق وعر.

قرار تعسفي

قال عضو مجلس الأهالي بظهران الجنوب ســعيد جبران آل زاهر إن »قرار غلق مكتــب شركة الاتصالات الســعودية في المحافظة تعســفي، ولم يراع الظروف الاســتثنا­ئية التي تمر بها محافظة ظهــران الجنوب الحدودية،« مطالبــا صاحب القرار في شركة الاتصالات السعودية بإعادة فتح المكتب الذي مضى على فتحه أكثر من 65 عاما، ويعتبر أقدم المكاتب في منطقة عسير.

وأضاف »في الوقــت الذي ينتظر فيه الأهالي مزيدا من الخدمات، وفتح آفاق جديــدة لتوطين وتوظيف أبناء المحافظة الحدودية، ليس من المعقول أن تلجأ شركة الاتصالات السعودية إلى تحجيم خدماتها في ظهران الجنوب.«

أوضح المواطن عبدالله القحطاني أن إغلاق مكتب شركــة الاتصالات بظهران الجنوب أثر عليــه كثيرا في الحصول على الخدمة، حيث بات يتعــين عليه التوجه إلى محافظــة بدر الجنــوب في منطقة نجران للحصول على خدمة بسيطة جدا كانت متوافرة في مكتب ظهران الجنوب قبل إغلاقه. بدوره، تساءل علي الوادعي (موظف حكومي) عن الســبب في غلق مكتب محافظة ظهــران الجنوب وهي محافظة فئة »أ«، فيما عملت الشركة على فتح مكاتب إضافية في جميع محافظات مناطق عسير وجازان ونجران.

وطلب عدد من المرابطين بإعادة فتح المكتب كونه يوفر لهــم خدمات كثيرة، ويوفر عليهم الكثــير من الجهد والوقت للحصول على خدمــات الإتصالات، بدلا من قطع مسافات كبيرة للحصول عليها في مكاتب محافظات بدر الجنوب، وسراة عبيدة، وأحد رفيدة، وخميس مشيط.

سياسة الشركة

قال مســؤول في شركــة الاتصالات الســعودية لـ»الوطن« إن »غلق عدد من المكاتب في المحافظات يأتي ضمن سياسة الشركة المستقبلية .«

 ?? (الوطن) ?? ظهران الجنوب كما بدت أمس
(الوطن) ظهران الجنوب كما بدت أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia