Al-Watan (Saudi)

هيئة تطوير الرياض تناقش تطوير وادي السلي

- الرياض: الوطن

رأس أمير الرياض الأمير فيصل بن بندر رئيس مجلس هيئة تطوير مدينة الرياض، الاجتماع الثالث للهيئة.

وفي بداية الاجتماع، شــكر الأمير فيصل بن بندر. خادم الحرمــين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية الأمير محمد بن ســلمان، على صــدور موافقة مجلس الوزراء في جلسته التي عقدت يوم الثلاثــاء 8 رمضــان 1439، على تنظيم هيئات تطويــر المناطق والمدن واللائحتين المالية والإدارية للهيئات وعدد من الترتيبات في هذا الشأن.

وبين الأمــير فيصــل بن بنــدر، أن الاجتمــاع، ناقش عدداً مــن الموضوعات، واتخذ القرارات المناســبة بشأنها، شملت موضوعات بيئية مثل: المخطط الشــامل لوادي الســلي، ومشاريع تخطيطية تتعلق بأنظمة البناء، وأقر مشاريع مهمة للقطاع الخاص في المدينة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير مدينة الرياض المهنــدس طارق الفارس، أن الاجتماع، ثمّــن موافقة مجلس الوزراء الموقــر، بأن تكون مدينــة الرياض، أحد »مراكز البيانــات المحليــة 2030 لمدن العالــم«، مشــيراً إلى أن اختيــار مدينة الريــاض، من المجلس العالمــي للبيانات لتكون أحد مراكز البيانات المحلية 2030 ضمن 8 مدن على مســتوى العالم، يأتي تتويجاً لما حققته المدينة من مركز متقدم في مجال توفير البيانات التفصيلية للمدينة، وسيســاهم، في جعل مدينة الرياض أحد المدن العالمية الرائدة في مجال بيانات المدن.

واعتمد الاجتماع المخطط الشامل لوادي السلي، ليكون مرجعاً رئيسياً لكافة أعمال التطويــر ضمن نطاق الــوادي وروافده والمنطقة المحاذية له، ويهدف إلى استعادة الــوادي لدوره الطبيعــي كمصرف لمياه الأمطار والســيول، وتحويلــه إلى عصب رئيسي للمناطق الخضراء المفتوحة لسكان وزوّار المدينة.

كما تناول الاجتماع أوضاع الشــقق المفروشــة والاســتعم­الات الأخرى على شــوارع 30 - 36م، واتخــذ عــدداً من الإجــراءا­ت بشــأنها، وأقر تنظيم الاســتعما­لات وأنظمة البنــاء للقطع التجاريــة المعتمدة داخــل مخططات الأحياء السكنية، ووافق على ترسية تنفيذ مشروع تخفيض منسوب المياه الأرضية في كل من حي النرجس وحي العارض، وأقر إقامة عدد من المشــاريع للقطاع الخاص في المدينة.

 ?? (الوطن) ?? الأمير فيصل بن بندر مترئسا اجتماع مجلس هيئة تطوير الرياض
(الوطن) الأمير فيصل بن بندر مترئسا اجتماع مجلس هيئة تطوير الرياض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia