Al-Watan (Saudi)

عبدالله بن بندر: المحميات ثروة وطنية

- جدة: الوطن

أكد نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر، أن مكة المكرمة والمشــاعر المقدسة مقبلة على نقلة نوعية الفترة المقبلة لاسيما بعد إنشاء هيئة ملكية لها، الأمر الذي يؤكد حرص قيادة المملكة على تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، مشــيرا إلى أن المحميات ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها.

وشــكر نائب أمير منطقة مكة المكرمة خلال جلســة شــباب منطقة مكة المكرمة التي عُقدت مساء أول من أمس على هامش فعاليات »مســك جدة التاريخية« القيادة على اختياره رئيســاً لمجلس إدارة محمية الإمام سعود بن عبدالعزيز »محازة الصيد،« وقال إن »المحميات ثروة وطنية، ومن المهم الحفاظ على مكوناتهــا البيئية والطبيعية، وإعادة توطين الحياة الفطرية فيها وتعزيز سبل إنمائها، وتنشيط السياحة البيئية.«

وأضاف خلال الحوار المفتوح الذي شارك فيه 40 شــاباً من جميع محافظات المنطقة الـ17 أنه يستمد طاقته من ولي العهد الذي يعتبر بمثابة الدافع له للعمل والمثابرة.

ورحب باستقبال كافة المبادرات الهادفة من الشــباب في مجلس شباب منطقة مكة المكرمة والعمــل عليها ودعمهــا، مؤكداً التخطيط لحوارات مقترحة مع الشــباب في مختلف محافظات المنطقة للخروج بأفكار مثمرة وبناءة.

وأوضح نائب أمــير منطقة مكة المكرمة أن »التطوع يعتبر أولوية في المنطقة، وسيتم العمل على تطويــر هذا الجانب تحت مظلة واحدة وتقديم الدعم الكامل له«.

واستمع الأمير عبدالله إلى اقتراحات شباب المنطقة، وناقش معهم عدداً من الأفكار، كما أجاب على تساؤلاتهم.

يذكر أن مجلس مبادرات شــباب منطقة مكة يهدف إلى الارتقاء بالشــباب ليكونوا شــباباً معتزين بهويتهم مســؤولين تجاه مجتمعهم وأعواناً تجاه وطنهم.

وهدف اللقاء إلى قياس الدعم التي يمكن للقطاعــات الحكومية تقديمــه لمبادرات الشباب التي تساهم على حل وتوفير خيارات جديدة لتطوير منظومة البيئة عبر المشاركة المجتمعية.

من جهته، اســتعرض أمين عام مجلس مبادرات شــباب منطقة مكة المكرمة مالك الغانمــي، أعمال المجلس خلال الأشــهر الثلاثة الماضية، ومساري مبادرات المجلس المجتمعــي والثقــافي للعمل عــلى تحقيق الأهداف المرسومة والرؤية الوطنية للمملكة من خلال تبادل الحوار الثقافي والفكري.

 ??  ??
 ??  ?? عبدالله بن بندر خلال جلسة شباب مكة
عبدالله بن بندر خلال جلسة شباب مكة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia