Al-Watan (Saudi)

برنامج لتوطين 5 آلاف وظيفة خلال عامين

- جدة: سعود المولد

ينطلق في النصف الثاني من شهر شــوال المقبل البرنامــج التدريبي بمحافظــة جدة لتوطــين 5 آلاف وظيفة بالقطــاع الخاص باعتباره الموظف الرئيسي لقوة العمل الوطنية في المرحلة المقبلــة، كأول مشروع تدريبي متكامل لتأهيل أبناء المملكة للفوز بفرص العمل المناســبة في الوظائف القائمــة في منافذ البيع بقطاعــات التجزئــة المختلفــة. ويتمثل البرنامج في الاهتمام بقضية التوطين وســعودة الوظائف كأحد اهتمامات وخطــط وزارة العمل ودورها في تمكين الشباب السعودي من العمل في القطاع الخاص وتذليل كافة العقبات أمامهم لتحقيق ذلك الهدف. ويستهدف البرنامج الذي يستمر حتى 15 شوال 1441.

1600 فرصة

ســيوفر البرنامــج في مرحلته الأولى 1600 فرصــة وظيفيــة منتهية بالتوظيــف في 16 مجالا للتوطين سيقتصر العمل فيها على المواطنــي­ن والمواطنات في محلات السيارات والدراجات النارية وبيع وصيانة الجــولات ومحلات قطع غيار السيارات وتأجير السيارات ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمســتلز­مات الرجالية ومحلات الأواني المنزلية ومحلات الأجهــزة الكهربائيـ­ـة ومحلات الســاعات والنظارات والسجاد بكافــة أنواعه، ومحــلات الذهب ومحلات الأجهزة والمعدات الطبية ومحلات الحلويات ومحلات مواد الإعمار والبنــاء. ويأتي البرنامج تنفيذا لتوجيهــات محافظ جدة رئيــس المجلس المحــلي لتنمية وتطوير جدة الأمير مشــعل بن ماجد، انطلاقــا من أهمية توطين الوظائــف وفتح فــرص العمل للشباب والشابات من أبناء الوطن.

تعاون وشراكة

يعد تنفيــذ البرنامج كإحدى الخطوات العمليــة لترجمة رؤية المملكــة 2030 ومــا تحمله بين طياتهــا مــن تحــولات هيكلية وتنظيميــة وبنــاء القــدرات والاســتفا­دة من كافة الإمكانات الماديــة والبشرية، وقــد اختارت محافظــة جــدة جامعــة جدة كشريك أساسي في تنفيذ البرنامج وبالتعاون والشراكة مع صندوق المــوارد البشرية (هدف) وكل من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والغرفــة التجاريــة والصناعية بجدة.

ومنذ إطلاق الأمير مشــعل بن ماجد المنصة الإلكتروني­ة بجامعة جدة لبدء استقبال طلبات الراغبين الالتحاق به من الأفراد ومنشــآت القطاع الخاص فقد شهد البرنامج تفاعلا وإقبالا كبيرا للاستفادة مما يقدمه من فــرص تدريبية مميزة تواكــب احتياجــات ومتطلبات السوق في المرحلة المقبلة، حيث تم تســجيل 4500 باحث عن العمل حتى الآن.

 ??  ?? الأمير مشعل بن ماجد
الأمير مشعل بن ماجد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia