Al-Watan (Saudi)

تطبيق منترني يساعد رواد الأعمال على النجاح

- جدة: الوطن

تتهــاوى الأفــكار على العديد من الأشخاص ورواد الأعمال الناشــئين، لكنهم في معظمهــم يعانــون من نجاح أفكارهم، بالرغم من وجــود أفكار مميــزة جدا في بعض الأحيــان، إلا أنهم يجدون صعوبــة في تجاوز العقبات التي تواجههم لأخذ مشروعهم لبر الأمان.

ووفقا لموقــع tech-wd التقني فإن هذا الأمر سيكون له حل مميز في الســعودية، حيــث إن رواد الأعمــال ســيجدون من يرشــدهم للطريق الصحيــح لإنجاح مشروعهــم، كما ســيكون هناك العديد من المرشــدين الذين سيســاهمون في رفع مســتوى ريــادة الأعمال، وهذا الحل يكمن في تطبيق »منترني«.

يعتــبر تطبيق »منترني« بمثابة منصــة ذكية لربط رواد الأعمــال الجــدد وأصحاب المشاريع الناشئة مع مرشدين متخصصين في ريادة الأعمال، أي أنه في حال كانت هنــاك فكرة ما ويريد أحد الأشــخاص تنفيذها أو يحتاج لمساعد بعد تنفيذها فكل مــا ســيتوجب عليه هــو المشــاركة في التطبيق والحصول على استشــارات ونصائح من مرشدي الأعمال أصحاب الخبرات.

ويأتي اســم »منترني« من اشــتقاق ‪Mentor Me‬ وأرشــدني في نفس الوقت، حيث إنــه يجمــع المقطع الأول من الجملة الإنجليزية والمقطع الثانــي من الكلمة العربيــة، وكلاهما في نفس المعنــى. وهو مــن اختيار صاحب التطبيق ومؤسســه عبدالرحمن الحريري.

ويتيــح التطبيق إمكانية وصــول رواد الأعمــال للمرشــدين والحصول على استشــارات­هم بشكل مباشر عــبر التطبيق مــن خلال محادثات صــوت أو فيديو في حال لم يتمكن المرشدون من الوصول لمكان المشروع وتقديــم الاستشــار­ات والنصائح هناك.

ويتوفــر التطبيــق في الوقت الحالي على نظام iOS لمستخدمي هواتف »آيفون«، ويحتوي عــلى أكثر من 30 مرشدا في 13 مجالا مختلفا في ريادة الأعمال، وقد قدموا أكثــر مــن 5000 دقيقة مجانيــة كنصائــح لرواد الأعمال منذ إطلاق التطبيق في 3 نوفمبر 2017.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia