Al-Watan (Saudi)

مارفيك: سأدفع من جيبي رواتب المساعدين

- سيدني: أ ف ب

أعلن مدرب منتخب أســتراليا لكرة القــدم الهولندي بيرت فان مارفيك أنه ســيدفع من جيبه الخاص أتعاب مســاعديه خلال مونديال روســيا 2018، بسبب عدم قدرة الاتحاد الأسترالي لكرة القدم على توفير ميزانية للتعاقد مع مساعدين جدد.

وقــال فــان مارفيــك (66 عامــا) في مقابلة مــع يرفاكس ميديا إحدى أكبر وسائل الإعلام الأسترالية »إذا كنت ترغب في أن تحصل على فرصة في المونديال، فهــذه التفاصيــل مهمة. يجب أن نكون محترفــين. أحتاج إلى مســاعدين لأنني لا أملك الوقت. ومن أجل تولي مسؤولية المنتخب، عليّ العمل مع أشخاص أعرفهم.«

وســيعاون المدرب الهولندي في روســيا مواطنوه مارك فان بوميل، ورويل كومون، ويورغن ديركس، وتاكو فان دن فيلدي، إضافة إلى محللين اثنين للفيديو ومراقبــين اثنــين للمنتخبات المنافسة.

وتابع فــان مارفيــك، الذي تعاقد مــع الاتحاد الأســترال­ي في ينايــر الماضي بعــد الرحيل المفاجــئ للمدرب الســابق آنج بوستيكوجلو، قائلا »يتوجب على مساعدي أن يروا من خلال عيني ومعرفة ماذا أريد أن أفعل«.

وأضاف »كنــت أحب العمل مع أســتراليي­ن، ولكن ليس لدي الوقت. التعــرف عليهم يتطلب الوقــت وليس لــدي الفرصة السانحة لذلك«.

وفشــل فان مارفيك في قيادة منتخب هولندا للفوز بأول كأس عالمية في تاريخه بعدما سقط في نهائي مونديال 2010 بخسارته أمام أســبانيا (صفر/1) بعد تمديــد الوقت، وهو ســيقود منتخب أســتراليا حتــى نهاية المونديال وسيتقاضى 650 ألف يورو (760 ألــف دولار) خلال هذه الفترة.

وختــم الهولنــدي قائــلا »المســاعدو­ن يعرفون طريقتي بالعمل وأســلوب اللعــب، وأنا أعرفهم وأعــرف أنهم يأتون من أجــل التحدي وليــس من أجل المال«.

ويشــارك المنتخب الأسترالي في المجموعــة الثالثــة إلى جانب فرنســا والبــيرو والدنمارك. وتخوض أستراليا مباراتها الأولى ضد فرنســا في 16 يونيو، ضمن المونديــا­ل الذي يقــام بين 14 يونيو و15 يوليو.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia