Al-Watan (Saudi)

مقاتلات التحالف تدمر منصة صواريخ للإنقلابيي­ن بجبل هيلان

- عدن: الوكالات

دمرت مقاتلات التحالف العربي بغارتين منصةً لإطلاق الصواريخ، وذلك أثناء محاولة ميليشــيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران إطلاق صاروخ باليســتي من جبل هيلان الإستراتيج­ي باتجاه مدينة مأرب.

وقال مصدر عســكري في جبهة صرواح إن الغارات اســتهدفت آخر مواقع تمركز ميليشــيات الحوثــي الانقلابية غرب جبل هيلان الإستراتيج­ي، وأســفرت عن تدمير منصــة إطلاق صواريخ كاتيوشــا ومقتل وإصابة عدد من عناصرها، مشــيرا إلى أن الميليشيات كانت تســتعد لإطلاق صاروخ باتجــاه مدينة مــأرب، وتمكنت مقاتلات التحالــف من رصد تحركات الميليشــي­ات وإحباط عملية الإطلاق.

ودمــرت غارة أخــرى للتحالف في ذات الموقع عربة عســكرية تحمــل مقذوفات صاروخية بعــد وصولها للموقع قادمة من صنعاء، ومقتل كل من كانوا على متنها.

تقدم الشرعية بالحديدة

قال مصدر عســكري أمــس إن قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة من التحالف العربي حققت تقدماً باتجاه مدينة الحديدة غربي اليمن، إثر معارك عنيفة مع مسلحي الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

وأوضح المتحدث باســم اللــواء الثاني »العمالقة« عبدالله مجيد الشعبي، أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين، مؤكدا أن العشرات من الحوثيين سقطوا قتلى وجرحى، مبينا أن قوات »العمالقة« سيطرت على مواقع شمالي منطقة الطائف في مديرية الدريهمي جنوبي الحديدة، وأنه تم أسر 130 مســلحاً حوثياً خلال الأيام الماضية، مشيرا إلى أن مقاتلات التحالف تقصف بشــكل مكثــف مواقع الحوثيين تمهيداً لتقــدم قوات »العمالقة«، مضيفا أن »قوات العمالقة اســتدعت كل أفرادها وطاقاتها لمعركة التحرير« في إشارة للعمل على اســتعادة ميناء ومدينة الحديدة الذي يستقبل 80 % من واردات البلاد.

هروب أطقم عسكرية

اســتعاد الجيش الوطني اليمني أمس مواقع إستراتيجية جديدة في شمال محافظة الجوف. وقــال مصدر ميدانــي يمني إن وحــدات من الجيــش الوطنــي أحكمت ســيطرتها على وادي خب وعدد من المواقع الإســترات­يجية في وضوانــه وشري بخب الشــعف عقب هجوم شــنه الجيش ضد الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.

 ??  ?? قوات الشرعية تتقدم بالجوف ( الوطن)
قوات الشرعية تتقدم بالجوف ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia