Al-Watan (Saudi)

عبدالله بن بندر يتفقد الجهود الأمنية بالمسجد الحرام

- جدة: واس

وقف الأمــير عبدالله بــن بندر أمس ميدانيا على الجهــود التي تبذلها الجهات الأمنية والفرق التطوعية بالمسجد الحرام لخدمة ضيــوف الرحمن خلال شــهر رمضــان المبارك، مقدمًا الشــكر لجميع الجهات نظير ما يقدمونــه من خدمات. وأكد على ضرورة تسخير كافة الإمكانات البشريــة والمادية في ظل ما توفره حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده نائب رئيس مجلس الوزراء وزيــر الدفاع الأمــير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز، ومتابعة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالــد الفيصل، لقاصدي المسجد الحرام، استعداداً لليلة ختم القرآن الكريم التي يتوقع أن يشــهدها أكثر من مليوني مسلم.

عمليات أمن الحرم

اطّلع الأمير عبدالله بن بندر خلال الجولة التــي رافقه فيها مســاعد وزير الداخلية لشــؤون العمليات المشرف على الأمن العام الفريق أول سعيد القحطاني، ووكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور هشام الفالح، وعدد من القيادات الأمنية، على سير خطط إدارة الحشود بالمســجد الحرام، كما زار غرفة عمليات أمن الحرم، واســتمع لشرح عن دورها في التسهيل على ضيوف الرحمن وتأمينهم.

واســتمع في غرفة عمليات أمن المسجد الحــرام لإيجــاز عن الخطــط الموضوعة والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن أثناء دخولهم وخروجهم من المسجد الحرام، كما اســتمع إلى نبذة عن دور الغرفة في المراقبة وتأمين ســلامة قاصدي البيــت الحرام، وتوفير أقصى درجات الأمن والحماية لهم، بالإضافــة لإدارة الحشــود، إذ تتم مراقبة وتنظيم الطواف وعــلى آلية تلقي البلاغات عن الحالات داخل المسجد الحرام والساحات المحيطة به والتعامل معها بشكل فوري.

تحــوي غرفة العمليــات والمراقبة أجهزة متكاملــة، بالإضافة إلى شاشــات مرتبطة بكاميرات يقدر عددهــا بأكثر 2100 كاميرا تغطي المسجد الحرام والطوابق والأسطح، كما تضم الغرفة أنظمة حديثة متواكبة مع المشاريع التوسعية للمسجد الحرام، وتسهم الغرفة مع تضافر الجهود الأمنية في تنفيذ الخطة داخل الغرفة عبر نقل صورة حية للعاملين بالميدان في قطاعاتهم، وسرعة التنســيق لتوفير كافة الخدمات الأمنية والإنسانية والخدمية.

ويتمتــع العاملون في غرفــة العمليات بخبرة ودرايــة كافية في كيفيــة التعامل مع نظام المراقبة بعــد إخضاعهم لدورات تدريبية وورش عمل تهدف لتحسين جودة العمل داخل غرفة التحكم.

وتجــول الأمــير عبدالله بــن بندر بن عبدالعزيز في ســاحات المســجد الحرام، والتقى قيادات أمنية وعدداً من العاملين في الجهات الخدمية، ومن بينهم قادة وأعضاء فرق الكشافة البالغ عددهم 1500 كشاف، حيث شكرهم على جهودهم المبذولة لخدمة قاصدي المســجد الحرام من تنظيم دخول إلى الســاحات وإفطار الصائمين بصحن الطواف ومساعدة المرضى وإفطار الصائمين ودفع العربات.

 ??  ?? عبدالله بن بندر خلال لقائه العاملين في الجهات الخدمية (واس) 2100 كاميرا
عبدالله بن بندر خلال لقائه العاملين في الجهات الخدمية (واس) 2100 كاميرا
 ??  ?? عبدالله بن بندر خلال لقائه قادة وأعضاء فرق الكشافة
عبدالله بن بندر خلال لقائه قادة وأعضاء فرق الكشافة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia