Al-Watan (Saudi)

شاشة توعوية وتثقيفية بأضرار المخدرات في مدن المملكة

- جدة: منال الجعيد

تطبيقاً لأفضل معايــير الوقاية الحديثة في نشر المعرفة والثقافــة والوقاية، وقعت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخــدرات عقداً مع شركة دانة طويق الدولية للمعارض والمؤتمرات والدعايــة والإعلان، وهي مــن أكبر الشركات الوطنية الرائدة في مجالها، وذلك لتركيب عدد 200 شاشــة تلفزيونية ضخمة ذات مقاس 8x3 في عدد كبير من مُدن ومحافظات المملكة بالتعاون مع عدد من أمانات المناطق وجامعات المملكة، لنشر المواد التوعوية والتثقيفية بأضرار المخدرات ومخاطرها، بالإضافة إلى تعزيز القيم الدينية والوطنية والمجتمعية، بأســلوب سهل وجذاب مــن خلال بث مــواد إعلامية هادفة ومدروسة.

أثر إيجابي

أوضح مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرســمي لأمانــة اللجنة الوطنيــة لمكافحة المخدرات بنــدر الرميحــي، أن انطلاق هذا المشروع هو ثمرة جهود الأمانة العامة لمكافحة المخدرات وتواصلها البناء مع الجهات المختصة في جميع مناطـق المملكة.

وأضاف الرميحي: إن اســتخدام الشاشات الإرشادية يضمن وصول الرسالة إلى أكبر عدد من شرائح المجتمع، فالشاشــات التلفزيوني­ة باتت جزءاً لا يتجزأ من مرافق المدن والطرق، إضافة إلى أنها تعطــي صورة جمالية لها أثر نفسي إيجابي على المُشاهد.

وأكد الرميحي أن الأمانــة العامة لمكافحة المخدرات تســعى للوصول للريادة في مجال استخدام أحدث وســائل الإعلان لنشر المعرفة والثقافة بما يحقــق وقاية المجتمع من جميع الأخطار.

يشار إلى أن جميع تلك الشاشات التلفزيوني­ة ستُدار بالكامل عن بُعد من خلال غرفة عمليات بمقر أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وقاية المجتمع

ثمن الرميحــي الحرص والتعاون الإيجابي لأمانات المناطق وجامعات المملكة التي وردت موافقاتهــ­ا على إطلاق المشروع ســعياً منها وحرصاً على وقاية المجتمــع بكافة شرائحه، داعياً في ذات الوقت أمانات المناطق والجامعات السعودية التي لم ترد موافقتها حتى تاريخه إلى المبادرة في سرعة إرسال موافقاتها الخطية للمشــاركة في تثقيف وتوعيــة المجتمع من أخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، من خلال تخصيصها مواقع تُقيم أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عليها تلك الشاشات المعرفية التي تخدم الوطن والمواطن.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia