Al-Watan (Saudi)

شاشات عملاقة لمتابعة منافسات المونديال بمناطق المملكة

- المناطق: يمن لقمان، محمد آل عمر، عدنان الغزال ، عبدالله سهل ، معيض الرفدي

تســتعد المقاهــي والمطاعم بشاشــات عرض لنقل مباريــات كأس العالم 2018، التــي تنطلق غدا في روســيا بلقاء افتتاحي مرتقب من ملايين المتابعــي­ن حول العالم، وخاصة الجمهور السعودي الذي سيحرص على مشــاهدة منتخب بلاده أمام روسيا في الافتتاح.

شاشات عرض عملاقة

في الرياض، تُسجل مباريات كأس العالم لكرة القدم حضورها ضمــن فعاليات عيد الفطر المبارك بساحات منطقة قصر الحكم لهــذا العام، حيث خصصــت هيئة تطوير مدينة الرياض شاشــات عــرض عملاقة بالســاحة الشرقية لقــصر المصمك لمتابعة مجريات البطولة، والتــي تتزامن هذا العام مع احتفالات عيد الفطر.

4 شاشات

وفرت أمانة الأحســاء، نحو 4 شاشــات عملاقة في 4 مجمعــات تجارية »مغلقة« في مدينتي الهفوف والمبرز التابعتين للأحساء، لتمكين الجماهير من متابعة مباريات المنتخب السعودي، وتتجاوز الطاقة الاستيعابي­ة لتلك المجمعات 50 ألف مشجع ومشجعة.

وقال أمين الأحســاء عــادل الملحم: إن علاقة الأمانة مع المجتمع هي علاقة وطيدة، ومساندة لمنتخبنا الوطني، أوجدنا لنا فرصة في الأمانة لدعم الشباب، وإيجاد مواقع مهيأة، ومتوافقة مع الأجواء المناخية الحالية المتمثلة في تقلب الأجواء وارتفــاع درجات الحرارة، ارتأت الأمانــة توفير شاشــات عملاقة في مواقع مناسبة بعيدة عن المتنزهات والمواقع المكشوفة، لتفادي التقلبات الجوية وحرارة الأجــواء. وأضاف أن الأمانــة، تولت توفير الشاشات السينمائية العملاقة بمساحة ‪3× 4‬ أمتار مربعة، وتوفــر أركان المواد الغذائية والمطاعــم، وتهيئــة دورات المياه، ومواقف للسيارات، ووسائل السلامة، وكافة الخدمات المساندة الأخرى، مؤكدا أن هناك تنسيقا مع الجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة، ومن بينها الجهات الأمنية والمرورية.

سيارتان متنقلتان

أكد ممثل الهيئة العامة للرياضة بجازان فيصل باعشــن، أنه تم اعتماد نقل مباراة المنتخب السعودي مع نظيره المصري في جازان من خلال حضور سيارتين مخصصتين لنقل المباريات، مشــيرا إلى أنه تم تخصيص يوم لكل منطقة لنقل إحــدى المباريات، مضيفا إلى أنه تم الانتهاء من الترتيبات والتحضيرات للمناســبة، بالتعاون مع الجهات الحكومية بالمنطقة، كما تم تخصيص الواجهة البحرية الشمالية لاستضافة الجمهور، وتقديم الدعم لهم لمشاهدة إحدى المباريات.

وفي محافظــة فيفاء خصصــت البلدية شاشة بســوق المحافظة، وتجهيزها بأحدث التقنيات، دعمــا للرياضــة والرياضيين، ومساندة الأخضر، وفي فرسان تلقت البلدية الضــوء الأخضر من المحافظــة، لتحديد 6 مواقع لتركيب الشاشات ونقل المباريات.

500 مشجع

في محافظة الدلم سيتم اليوم افتتاح مخيما لكأس العالم بمنتزه الضاحي، ويســتوعب نحو 500 مشجع وبه شاشة عرض ضخمة بمســاحة 30 مترا مربعا، لمتابعة مباريات المنتخب السعودي، كما سيتم توزيع 2000 علم للأخضر.

واوضح رئيس بلدية الدلم سليمان عبدالله العايد أن البلديــة عملت على نشر 30 لوحة إعلانية على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى 2 شاشة إلكترونية.

 ?? (الوطن) ?? مخيم بالدلم يستوعب ٥٠٠ مشجع
(الوطن) مخيم بالدلم يستوعب ٥٠٠ مشجع
 ??  ?? شاشة عملاقة ببارق لعرض المباريات
شاشة عملاقة ببارق لعرض المباريات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia