Al-Watan (Saudi)

مقتل 6 مدنيين في درعا وواشنطن تتوعد النظام

- دمشق: الوكالات

قتلت قوات النظام الســوري، أمس، 6 مدنيين على الأقــل وأصيب 15 آخرون، في قصف كثيف نفذته عــلى محافظة درعا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واستهدف القصف بلدات الحارة وكفر شــمس وعقربا، مما أســفر عن سقوط 6 قتلى إضافة إلى قرابــة 15 جريحا من المدنيين، في حين قال »المرصد الســوري لحقوق الإنســان،« إن »6 مدنيين بينهم طفلان« قتلــوا، وأصيــب »أكثر من 30 آخرين جراء قصف عنيــف نفذته قوات النظام على بلدتين على الأقل« في ريف درعا الشمالي الغربي.

ويأتي القصف بعد ســاعات من تهديد واشنطن دمشق باتخاذ »إجراءات صارمة« ردا عــلى أي »انتهــاك« لاتفــاق خفض التصعيد في جنوب البلاد.

وتكتسب منطقة الجنوب خصوصيتها من أهمية موقعها الجغرافي الحدودي مع إسرائيل والأردن، إضافة لقربها من دمشق.

وتسيطر الفصائل المعارضة على 70% من محافظتي درعا، مهد الاحتجاجات ضد النظام، والقنيطــر­ة المجاورة الحدود مع إسرائيل.

كانــت وزارة الخارجيــة الأميركية قد حذرت النظام السوري من أنها ستتخذ »إجراءات حازمة وملائمة«، إزاء الانتهــاك­ات التي يقوم بها النظام وحلفاؤه في المنطقــة الجنوبية، الخاضعة لاتفاق »خفض تصعيد« خاص، توصلت إليه موســكو وواشنطن بشكل مشترك.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، أعقب استهداف المنطقة بغارات جوية، إن أي إجراءات عسكرية للنظام في منطقة خفض التصعيد ستنذر باتساع الصراع، مضيفة »نؤكد مجددا أن الولايات المتحدة ســتتخذ إجراءات حازمة وملائمة ردا على انتهاكات نظام الأسد في هذه المنطقة.«

وأضافت الوزارة في البيان، أن روسيا بوصفها عضــوا في مجلــس الأمن الــدولي، تقــع عليها بالتبعية مسؤولية »استخدام نفوذها الدبلوماسي والعســكري مع النظام السوري لوقف الهجمات وإرغــام الحكومة على الامتناع عن شــن حملات عسكرية أخرى .«

من جهة أخرى، قالت مصادر إن ميليشــيات حزب الله اللبناني اســتهدفت قــرى وبلدات في منطقة »مثلث الموت« في ريف درعا الشمالي، أمس، وبدأ القصف مع ســاعات الصباح الأولى، واستمر لأكثــر من ســاعتين بما يتجــاوز 40 صاروخا تستخدم للمرة الأولى.

 ??  ?? أثار قصف قوات النظام السوري لدرعا ( الوطن)
أثار قصف قوات النظام السوري لدرعا ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia