Al-Watan (Saudi)

عباس: تطبيق قرار الحماية للفلسطينيي­ن خلال شهرين

- رام الله: عبدالرؤوف أرناؤوط

أكد الرئيس الفلســطين­ي محمود عباس على أن المطالبة الفلســطين­ية بتوفــير الحماية الدولية للشــعب الفلســطين­ي أمر مشروع، مرجحا تقدما في تنفيذ قــرار أخير للجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الشأن خلال شهرين.

وقال عباس بعــد أن وضع إكليلا من الزهــور على ضريــح الرئيس الســابق ياسر عرفــات في رام الله بمناســبة عيد الفطر »نهنئ شعبنا والأمتين العربية والإســلام­ية ودول عدم الانحياز والأحرار في كل العالم، بالنصر المؤزر الذي تــم تحقيقه في الجمعية العامة للأمــم المتحدة قبل يومين«، مضيفا أن معظم دول العالم انتصرت لقرار توفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني.

وشــدد الرئيس الفلسطيني على أن مطالبتنــا بتوفير الحماية الدولية لشــعبنا أمر مشروع، لأننا نريد من العالم أن يحمينــا من العدوان، ومع ذلك فإن دولا مثل أميركا ترفض مثل هذا القرار، ولكن هذه المرة تم تحقيق نصر مؤزر كغيره مــن الانتصارات التي حققناها في الأمم المتحدة.

وكانت إسرائيل رفضت هذا القرار ما يضع ظلالا من الشك على إمكانية تنفيذه على أرض الواقع.

قالت دائرة الأوقاف الإســلامي­ة في القدس إن أكثر من 90 ألف فلسطيني أدوا صــلاة عيد الفطر في المســجد الأقصى أمس.

وحــث مفتــي القــدس والديار الفلسطينية، الشــيخ محمد حسين، في خطبــة العيد الفلســطين­يين على اســتمرار شــد الرحال إلى المسجد الأقصى بعد شهر رمضان.

وكانت دائرة الأوقاف الإســلامي­ة قالت إن نحو 3 ملايين مسلم وفدوا إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وفي الأثناء، أدى آلاف الفلسطينيي­ن صلاة العيد عــلى مقربة من الحدود الفلسطينية لقطاع غزة، مؤكدين على اســتمرار الاحتجاجات ضد الحصار الإسرائيلي للقطاع.

 ??  ?? فلسطينيون يؤدون صلاة العيد في خان يونس ( رويترز)
فلسطينيون يؤدون صلاة العيد في خان يونس ( رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia