Al-Watan (Saudi)

الشرعية تجدد التزامها بسلامة لجنة الصليب الأحمر

- عدن: واس

شــددت الحكومة اليمنية الشرعية على التزامها باتخاذ كافــة الإجــراءا­ت اللازمة لضمان سلامة موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

جاء ذلك في خطاب وجهه وزير الخارجية في الحكومة خالــد حســين اليماني إلى رئيس بعثــة اللجنة الدولية للصليب الأحمــر لدى اليمن فرانســوا مورايــو. وقال اليماني إن وزارة الخارجية وبقية الأجهــزة الحكومية المعنية على استعداد للتعامل مع أي شــكاوى أو عراقيل أو مخاوف تعيق مهام فرق الصليب الأحمر ومعالجتها.

وأشــار وزير الخارجية اليمنــي، إلى أن الأجهــزة المعنية تقوم باستكمال عملية التحقيق في حــادث اغتيال مســؤول برنامج الاحتجاز في اللجنــة الدولية للصليب الأحمر في الحادي والعشرين مــن أبريل المــاضي في تعز، وســتطلع مكتــب الصليب الأحمر بنتائج التحقيق فور اســتكماله­ا. وأكد اليماني أن الحــادث المؤســف الذي استهدف حنا لحود لن يؤثر على العمل الإنســاني النبيل للصليــب الأحمــر في تعز خصوصا وفِي اليمن عموما.

استمرار منح التصاريح

كان تحالف دعم الشرعية في اليمــن، قد أكــد في وقت سابق، أنه مســتمر في منح التصاريح للســفن المتوجهة لميناء الحديدة، بينما تواصل القوات المشتركة بإسناد من التحالف في عملياتها لتحرير الحديدة، التي تعاني أوضاعا إنســانية مأســاوية تحت ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وأضاف التحالف في بيان إن العمل مســتمر أيضا مع منظمة الأمم المتحدة للتحقق والتفتيــش لضمــان تدفق الواردات والوقود إلى الحديدة.

وتحمــل عمليــة تحرير الحديــدة هدفا إنســانيا رئيسيا، يتمثل في رفع المعاناة عن المدنيــين، الذين يعانون أوضاعا معيشــية صعبة من جراء قمع ميليشيات الحوثي الإيرانية. وتستغل ميليشيات الحوثي مينــاء الحديدة منذ ســنوات من أجــل حصار ســكان المدينة وتجويعهم. ومن هنا جــاء تحرك القوات اليمنية المشتركة، وبإسناد من قوات التحالف العربي، لرفع الظلم عن أبناء الحديدة.

وستســهل الحملــة العسكرية الهادفة إلى تحرير الحديدة، دخول المســاعدا­ت الإغاثية والإنســان­ية ، التي تعاني بســبب ممارســات الميليشيات الإيرانية.

 ??  ?? جانب من معارك قرب مطار الحديدة ( الوطن)
جانب من معارك قرب مطار الحديدة ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia