Al-Watan (Saudi)

أيسلندا تفرض التعادل على الأرجنتين وفرنسا تتخطى أستراليا

- موسكو: أ ف ب

حققت أيســلندا، الوافدة الجديــدة إلى كأس العالم في كرة القــدم، المفاجأة الأولى في نهائيات روسيا بتعادلها مع الأرجنتــي­ن ‪1 1/‬ أمس في موســكو في الجولة الأولى ضمن المجموعــة الرابعة، في مباراة شهدت إضاعة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ركلة جــزاء. وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، عانــى الأرجنتيني­ــون في مواجهة القوة البدنية والروح القتاليــة للاســكندن­افيين. وبعد تقدم المنتخب الأميركي الجنوبــي في الدقيقــة 19 عبر سيرخيو أجويرو، ردت أيســلندا بــإدراك التعادل في الدقيقة 23 عــبر ألفريد فينبوجاسون. وأضاع ميسي فرصة التقدم عندما تصدى الحارس أنيس هالدورسون لركلة جزاء نفذها في الدقيقة 64. وتخطى منتخب فرنسا عقبتــه الأولى في المونديال، بفوزه الصعب على أستراليا ‪/1 2‬ في قــازان في افتتــاح مبارياتهمـ­ـا في المجموعــة الثالثــة، وفــرض المنتخب الفرنسي سيطرته على منطقة وســط الملعب دون خطورة على مرمــى المنافس، وظل منتخب »الكنغر« الأســترال­ي ملتزمــا دفاعيا في الشــوط الأول.

وعرفت الإثــارة طريقها للمباراة في الشــوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة 54 بعد ســقوط أنطوان جريزمان داخل منطقة جزاء أستراليا ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء ليعــود بعدها لتقنية الفيديــو ليتم احتســابها. وتمكن جريزمان من تسجيل هــدف التقــدم في الدقيقة 58 بتســديده لركلة الجزاء بنجاح.

وتواصل الضغط الفرنسي بعد الهدف، وارتكب أومتيتي خطأ كارثيا، بعــد أن أبعد الكرة بيده ليحتســب حكم المباراة ركلة جزاء لأســترالي­ا نفذها ميــلي جديناك معلنا عن هدف التعــادل للكنغر في الدقيقــة 62. وتمكن بول بوجبا مــن اقتناص الهدف الثانــي في الدقيقة 81 بعد أن وصلت إليه الكرة سددها لتصطدم بالعارضة وتتخطى خــط المرمــى، ليقتنــص »الديوك« ثلاث نقاط في بداية المشوار.

وفي نفــس المجموعــة، اقتنص المنتخب الدنماركي، فوزا صعبا على بيرو بهدف يوسف بولســن، في المباراة التي جمعتهمــا على ملعب موردافيا أرينا.

 ??  ?? ميسي وسط كماشة من مدافعي أيسلندا (أ ف ب)
ميسي وسط كماشة من مدافعي أيسلندا (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia