Al-Watan (Saudi)

السعوديات يتأهبن لقيادة السيارات في 24 يونيو

- الظهران: رويترز

عندمــا يصبــح من حق السعوديات قيادة السيارات للمــرة الأولى في 24 يونيو الجاري تود أميرة عبدالقادر أن تجلــس في مقعد القيادة وتمســك بالمقــود وتنطلق بالســيارة في نزهة ووالدتها إلى جوارها.

قالــت أميرة المهندســة المعمارية التــي أتمت تعلم القيادة لتوها »الجلوس وراء عجلة القيــادة (معناه) أنك من يتحكم في الرحلة.«

وأضافت »أود التحكم في كل تفاصيــل رحلتي. فأنا سأكون من يقرر متى أنطلق وما سأفعله ومتى أعود.«

وأمــيرة واحدة من حوالي 200 امرأة في شركة أرامكو الســعودية للنفط استفدن من عرض الشركــة تعليم الموظفات وأفــراد أسرهن قيادة الســيارات في مركز قيــادة المركبــات بأرامكو السعودية في الظهران، وذلك دعما للثورة الاجتماعية التي تشهدها المملكة.

وقالــت أمــيرة »نحتاج الســيارة لأداء أنشــطتنا اليومية. فنحن نعمل ونحن أمهــات ولدينــا الكثير من النشــاط الاجتماعي. نحن بحاجة للخروج، ولذا نحتاج لوسيلة النقل، وهذا سيغير حياتي«.

مدرسة القيادة

تمثل النساء حوالي 5% من مجمــوع العاملين في أرامكو الذين يبلغ عددهم 66 ألفا، الأمر الذي يعني أن 3000 امــرأة أخرى قد تلتحق بمدرسة قيادة الســيارات. وفي سبتمبر الماضي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برفع الحظر على قيادة النساء للسيارات منذ عشرات السنين.

وبالنسبة لأميرة سيكون الرابع والعشرون من يونيو يوما تحتفل فيه بهذا التغيير، ولا يوجد سوى شخص واحد تريد إشراكه في هذا الاحتفال. وقالت أميرة »يوم 24 يونيو أود الذهــاب إلى بيــت أمي وآخذهــا في نزهة. هذه هي خطتي الأولى في الواقع، وأود أن أســتمتع بهــا فعلا مع أمي. أنا وأمي فقط ولا أحد غيرنا«.

 ?? (الوطن) ?? سعودية تقود سيارتها في ارامكو
(الوطن) سعودية تقود سيارتها في ارامكو

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia