Al-Watan (Saudi)

أهالي نهضة صبيا يشكون غياب الخدمات

- جازان: عبدالله سهل

أجمع عدد من سكان حي طيري النهضة بمحافظة صبيا على غياب وتعثر المشــاريع الخدمية بالحي، مؤكدين لـ»الوطن« أن الحي رغم حداثته إلا أنه يفتقر إلى مشــاريع السفلتة، والإنارة، ومشروع المياه المحلاة، ويعاني كثــرة مخلفات البناء، فضلا عن انتشار النفايات، مشــيرين إلى أنها تسببت لهم في معانــاة حقيقية بشــكل يومي، وأصبحت هاجسا يؤرقهم.

نقص الخدمات

رصــدت »الوطــن« في جولة ميدانية، أمــس، نقص الخدمات بالحي، والتي تتمثــل في تهالك الشــوارع الداخلية، وانتشــار مخلفات البناء والنفايات، وانقطاع المياه عــن المســاكن، وضعف الإنــارة. وأكــد عبدالله طروش من ســكان الحي أنهم يعانون انقطــاع المياه المتكرر بشــكل يومي، وعدم وجود مشروع المياه المحلاة، مشيرا إلى أنهم يضطرون للتعامل مع أصحاب الصهاريج الخاصة لتعبئــة خزانات المياه وسط استغلال العمالة لهم برفع الأسعار التي تصل إلى 150 ريالا، والتي أرهقتهم ماديــا، مطالبا الجهات المعنية بتنفيذ واستكمال مشاريعها بالحي الذي يعد حيويا بالمحافظة.

شوارع متهالكة

أوضــح أحمد عــلي أن الحي يفتقر للســفلتة والإنارة، مضيفا أن شوارع الحي متهالكة، وأجزاء كبيرة من الإنارة لا تعمل، مبينا أن سكان الحي متذمرون من نقص الخدمــات المهمــة في الحي الذي يعتبر حديثا، مبديا عدم رضاه عن نقص الخدمات.

وقال عبده حســن إن مخلفات البناء منتشرة بشكل كبير بالحي في ظل غياب الرقابة البلدية وفرق النظافة، مما أدى إلى تحويلها إلى بيئة خصبة للــكلاب الضالة التي أصبحت مصدر إزعاج لهم خاصة بالليل، مشــيرا إلى أنهم يخشون على أطفالهم من الخروج للمنزل، مطالبــا بلدية صبيــا بضرورة التدخل لمعالجــة الخلل، وتكثيف عمل فرق النظافة بالحي، أســوة بالأحياء الأخرى والمجاورة.

معالجة المشكلة

أكــد المتحــدث الإعلامي لفرع خدمات المياه بجازان نزار هادي، أن الإدارة العامــة لخدمات المياه ممثلة في فرع محافظة صبيا تعمل على معالجة المشــكلة من الجهات المعنية، وأن الســبب هو ضعف منسوب المياه من المصدر الرئيسي، و ســتتم إعادة ضخ كميات المياه بشكل طبيعي للحي قريبا.

حركة عمرانية

أوضح متحدث أمانة جازان حسين معــشي، أن حي الطــيري النهضة بمحافظــة صبيا تكثــر به الحركة العمرانية والمباني الحديثة، مشيرا إلى أنه يتم التعامل مع الأنقاض حسب التعليمات وبمتابعة مســتمرة، وعن الســفلتة والإنارة أضاف أن هناك بعض الشوارع مسفلتة، وأخرى تم إدراجها في أحد المشــاريع الجارية ترسيتها، وستتم الســفلتة والإنارة حال ترسية المشروع.

 ?? (الوطن) ?? جانب من مخلفات البناء في حي طيري النهضة
(الوطن) جانب من مخلفات البناء في حي طيري النهضة
 ??  ?? تهالك الشوارع الداخلية بالحي
تهالك الشوارع الداخلية بالحي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia