Al-Watan (Saudi)

الاحتلال يلوح بحرب جديدة ضد غزة

- رام الله: عبد الرؤوف أرناؤوط

لوح مسؤولون إسرائيليون بحرب جديــدة ضد قطاع غزة في الأشهر المقبلة لوقف ظاهرة الطائرات الورقيــة المحترقة. ورجــح وزير الأمــن الداخلي الإسرائيلي غلعــاد أردان قيام إسرائيل بحملة عسكرية كبيرة في قطــاع غزة خلال الأشــهر القريبة.

وقال في تصريحات إعلامية إن »قوة الردع الإسرائيلي­ة أمام حماس لم تتراجــع، فالحركة تدرك جيدا الثمن الذي تدفعه«.

ومن جهتــه قــال رئيس الوزراء الإسرائيــ­لي، بنيامين نتنياهــو، في مراســم تخرج فوج جديد من ضباط الجيش في الكليــة الحربيــة »لا أنوي أن أفصح عــن الخطوات التي نخطط لاتخاذهــا حيال غزة، مشــيرا إلى أن حدة العمليات ســتتصاعد وفق الحاجة، وأن إسرائيل مستعدة للتعامل مع جميع السيناريوه­ات«.

ومــن جهته قــال رئيس أركان الجيــش الإسرائيــ­لي غادي إيزنكوت:»ســنواصل ملاحقــة من يســعون إلى إلحاق الأذى بنا وإعادة الأمن لســكان الجنوب، مثل بقية مناطق البلاد، أنا مقتنع بأننا سنحقق ذلك بحكمة وعزم في أقرب وقت ممكن«.

ونقلــت وســائل إعلام إسرائيليــ­ة عن مســؤولين كبار في جيش الاحتلال: »لن نســمح لحماس بالحد من ردودنا على الطائرات الورقية والبالونات«.

وكان فلسطينيون أطلقوا في الشهرين الماضيين أكثر من 700 طائــرة ورقية محترقة باتجــاه الأراضي الإسرائيلي­ة المتاخمة لقطاع غزة ما أدى إلى إحراق عشرات آلاف الدونمات من الحقول والغابات.

كان الناطق الرســمي باسم الرئاســة الفلســطين­ية نبيل أبو ردينة، قد أكــد أن القيادة الفلسطينية وشعبها لن يعترفوا بأية شرعية لما تخطط له الإدارة الأميركية وإسرائيل، بشأن فصل قطاع غــزة عن الضفة الغربية، تحــت عنــوان »المســاعدا­ت الإنســاني­ة للقطــاع،« بهدف تقويــض المــشروع الوطني، المتمثل في إنهاء الاحتلال، وقيام الدولــة، وعاصمتهــا القدس الشرقية، وتحويل موضوع غزة إلى قضية إنسانية.

وأضاف في معرض رده على ما يجري تداوله من أفكار تتعلق بما يسمى »بصفقة القرن«، »إن القيادة الفلســطين­ية تحذر من التعاطي مــع أي إجراءات من شــأنها الالتفاف على المشروع الوطني، وتكريس انفصال غزة عن الضفة الغربية، والتنازل عن القدس ومقدساتها .«

 ??  ?? مسيرة فلسطينية تندد بالانقساما­ت الفلسطينية وتدعو للوحدة في رام الله (أ ف ب)
مسيرة فلسطينية تندد بالانقساما­ت الفلسطينية وتدعو للوحدة في رام الله (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia