Al-Watan (Saudi)

تمنحالسعود­ياتاختيارت­فضيلالركاب­الإناث

- الرياض: الوطن

أعلنــت أوبــر عن خطتها لتجربة خاصية جديدة ســتتوفر للنساء في المملكة، ستُمكّنهن من تفضيل الركاب الإناث على التطبيق، وتم تصميم هذه الميزة لتحســين المردودات للنســاء، وتلبيــة لرغبتهنّ بالاســتفا­دة مــن الفرص الاقتصادية التي توفرها أوبر. تهــدف هــذه الخاصيــة التجريبيــ­ة إلى تلبية ما تفضله السائقات، وستصبح متوفرة لهن جميعاً في المملكة خلال الخريف. وتأتي الميــزة الجديدة نتيجة لأشــهر من البحث لفهم آراء المرأة السعودية فيما يتعلق بوسائل النقل وقيادة الســيارة خلال هذه المرحلة الانتقالية الهامــة في الثقافة المحلية في المملكة.

وأظهرت أبحاث أوبــر في فبراير 2018 التــي أجرتهــا بالتعاون مع Ipsos أن مــا يقــارب %31 ممن شملهن الاســتطلا­ع أبدو اهتمامهم بالقيادة كفرصة لكسب الأرباح.

وفي دراسة أخرى أجرتها الشركة، وجــدت أن %74 مــن اللواتي من المحتمــل أن يصبحــن ســائقات وشــملتهم الدراســة، أبدوا اهتماماً بقيــادة الركاب الإنــاث فقط. وقال بيير ديمتري جوركوتي، رئيس أوبر في أوروبا والشرق الأوســط وإفريقيا »يشرفنا أن نلعب دوراً في هذه اللحظة التاريخية للنســاء في المملكة العربية الســعودية، كما نفخر بتوفير نفس الفرص الاقتصاديـ­ـة التي يتمتع بها السائقون الذكــور لجميــع النســاء في أنحاء المملكة، لقد قمنا ببناء شراكات مع نســاء سعوديات لاستكشــاف أفضل الطــرق للعمل معهن، وسنســتمر بالسماع لآرائهن بينمــا نبنــي مســتقبلا للتنقل في المملكة.« وأعلنت أوبرعن مركز الدعم الأول التابع لها المخصص للســيدات في الرياض، والذي سيســاهم في دعم مجموعة الســائقات الســعوديا­ت الشريــكات المتوقــع انضمامهــن للتطبيق. وســيكون المركز الجديد الوجهــة المثالية لدعــم الشريكات الســائقات الجدد والرد على جميع أسئلتهن واستفســار­اتهن المتعلقة بالتطبيق.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia