Al-Watan (Saudi)

الحوثي يجند الأفارقة ويجبر عناصره على التخفي بملابس نسائية

منع سفينتين

- نجران: جابر مدخلي، الوكالات

تسببت الخســائر البشرية الكبيرة التي لحقت بميليشيات الحوثي الإيرانية، خلال معارك تحريــر الحديدة، عــلى أيدي القوات اليمنية المشتركة المدعومة بالتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية الســعودية، في تجنيد الميليشيات للأفارقة لسد النقص داخل صفوفهم، سيما بعــد أن واجهت الميليشــي­ات رفضا لدى العديد من العائلات اليمنية لتجنيد أبنائهم.

وكشــفت مصــادر لـ»الوطــن«، عــن قيــام الميليشــي­ات الحوثية بتجنيد عــدد كبــير مــن الأفارقة وتوجيههم نحو جبهة الحديدة ضمــن محــاولات متأخرة لوقف النزف الحاصل ضمن صفوفهم، كما أكد ناشطون تهاميون مشاهدتهم لعدد من الأفارقة يقاتلون داخل مدينة الحديدة لصالح الميليشيات.

وحســب المصــادر فقد صدرت تعليمات من قيادات حوثيــة رفيعــة إلى أعضاء الميليشيات بالتنكر في عباءات نســائية أثناء التحرك داخل مدينة الحديــدة، وذلك بعد هلاك عدد كبير من قياداتهم ومرتزقتهم، لافتة إلى أن أبناء تهامة الشرفــاء ألقوا القبض على عناصر حوثية متنكرين بعبــاءات نســائية كانوا في طريقهــم إلى خط المواجهات مع القوات المشــتركة بالقرب من مطار الحديدة. من جهة أخرى، أعلــن التحالف لدعم الشرعية في اليمن، الأحد، أن الميليشــي­ات الحوثية تمنع دخول سفينتين اســمهما »‪Great k‬ «و»‪MT Rhona‬ « تحملان المشــتقات النفطية لمدينة الحديدة لأكثر من شهرين. وأكد التحالف أن الميليشيات الحوثية تتعمد تعطيل ومنع دخول السفن لميناء الحديدة، مؤكداً استمرار إصدار تصاريح السفن المتوجهة لميناء الحديدة. وعلى الصعيد الميداني، دعا قائد جبهة الســاحل الغربي أبو زرعة المحرمي، المغرر بهم من عناصر ميليشــيات الحوثي الانقلابية لتســليم الحديدة سلمياً وتخليصها من جماعة الحوثي التي تسعى إلى إحداث فــوضى في المدينة بأعمال القتل والنهب وتدمير المنشآت. وتزامنت الدعوة مع وصول تعزيزات عســكرية كبيرة من قوات التحالف لإســناد القوات المشتركة المتمركزة في محيط مدينــة الحديدة من الجهتين الشرقية والجنوبية، ومواصلة تمشــيط مديريات الدريهمــي والتحيتــا وبيت الفقيــه من جيوب الميليشيات بإسناد من طائرات التحالف

 ?? (الوطن) ?? القبض على أحد الحوثيين وهو متنكر بعباية نساء
(الوطن) القبض على أحد الحوثيين وهو متنكر بعباية نساء

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia