Al-Watan (Saudi)

مهرجان أبها للتسوق ينطلق بأوبريت تنهيدة ناي

- أبها: عبدالعزيز العسيري

دشن نائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، فعاليات مهرجان أبها للتســوق في عامه العشرين نيابة عن أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد، بحضور عدد من القيادات الأمنية ومديري وممثــلي الدوائــر الحكومية في المنطقة.

بيئة استثمارية

أعرب نائب المدير العام لشركة ســتار، مدير إدارة المهرجانات والمعــارض بالشركــة إبراهيم الجارلله، عن شكره لأمير المنطقة ونائبه لدعمهما الدائم والمستمر للمهرجان.

وأكد أنه ومنذ 20 عاما والشركة تفتخر أن مجموعة من الشباب السعودي من أبناء منطقة عسير هم من يتولون تنظيم المهرجان وإدارته وتنظيم حفل الافتتاح، وكذلك المستثمرين، بل إن عددا من شــباب وشــابات الأعمال انطلقوا للبيئة الاســتثما­رية من منصة مهرجان أبها للتســوق، مشيرا إلى أن هذه هي الغاية التي تسعى وتطمح لها كل الشركات الوطنية في المملكة لدعم مجتمعنا وتنويره.

تجسيد الواقع

شــاهد الأمير تركي بن طلال والحضــور أوبريــت الافتتاح »تنهيــدة ناي« والــذي وصفه مخــرج الحفل بعمــل يتنفس الفن ويجســد الواقــع ويبحث عــن التغيــير، وتلخصت فكرة الأوبريــت الذي كتبه الشــاعر عبدالرحمن عسيري، في تطويع أحداث الماضي والحاضر لتسليط الضوء على الفكرة الأساسية من خــلال تناول الرمــوز المكانية وتوظيفها في الإطار العام للعمل.

أما بالنســبة لتنفيذ العمل الموسيقي تحدث آل ماطر قائلا »الفنان عبدالله القرني حنجرة تغني بصوت الماء والاخضرار، واعتدنــا منه ذلــك، لكنه هذا العــام تجلى في صوتــه الذي لبس ثوب الجمال اللا متناهي. وشــارك في الأوبريت عدد من ممثلي المنطقة الشــباب الذين أتيحت لهم فرصة المشــاركة والتمثيل للمرة الأولى.

رسالة السلام

تغنــت لوحــات الأوبريت بالوطن وقيادته والرؤية الوطنية الطموحــة للمملكــة، وتناول العمل تأكيد رســالة الســلام والتعايش بنقــاء وصفاء تحت مظلة الوطن المعطــاء، ثم كرم نائب أمير منطقة عسير عددا من الرعاة والمشــارك­ين والداعمين، ومنهم الراعي الإعلامي مؤسسة عسير للصحافة والنشر صحيفة »الوطن« تســلمه الزميل محمد العسيري.

 ?? (الوطن) ?? نائب أمير عسير مدشنا المهرجان
(الوطن) نائب أمير عسير مدشنا المهرجان

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia