Al-Watan (Saudi)

إدانة أميركية وفرنسية لصواريخ الميليشيات

- باريس، واشنطن: الوكالات

دانت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، إطلاق ميليشيات الحوثي الإيرانية صواريخ باليستية باتجاه الرياض، مؤكدة على دعم السعودية في الدفاع عن حدودها. وقال بيان للوزارة إن »الولايات المتحدة تدين إطلاق الحوثيين صاروخين باتجاه الرياض.. مثل هذه الممارسات تؤجج الصراع في اليمن«، مضيفا أن الولايات المتحدة »تدعم بقوة السعودية في الدفاع عن حدودها في مواجهة التهديدات المستمرة«.

السيطرة على الإعلام

وأشار الولص إلى أن الحوثيين يســيطرون على وسائل الإعلام في الحديدة من أجل مواصلة التضليل على المواطنــي­ن بمعلومات تتوافق مــع مخططاتهم وتشــويه دور التحالف، لافتــا إلى أن الحوثيين ســبق لهم في عام 2006 القيام بعدد كبير من هذه الجرائم، منها استهداف زواج في مديرية سنبان كما دانت فرنسا أمس إطلاق الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران صاروخين باليستيين أمس باتجاه مدينة الرياض. وقالت الخارجية الفرنسية في بيان، إن هذه الأعمال تؤكد مدى خطورة التهديد الذي يشكله انتشار الصواريخ الباليستية على المنطقة بكاملها. وكان الدفاع الجوي السعودي قد تمكن أول من أمس، من اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون من اليمن باتجاه الرياض.

في ذمار وقتل العشرات، ثم الزعم عبر وسائل إعلامهم بأن من ارتكب هذه الجريمة هو طيران التحالف، بينمــا التحالف بــريء من هذه الجريمة، ســيما أن هناك شهود عيان تابعوا تواجد قناة المســيرة بمكان الحادث من وقت مســبق. ولفت الولــص إلى قيام الحوثيين أيضا باستهداف زيجات في حجة، كذلك استهداف ســوق عاهم في محافظة حجة عام 2017.

جرائم متكررة

قال مستشــار رئيس الوزراء ســام الغبــاري لـ»الوطن«، إن اليمنيين اعتادوا مثل هذه الجرائم من قبل الحوثيــين الذين يقتلون شعب بأكمله، ومن ثم لن يتورعوا عن قتــل الأبرياء في مناســبات الأعراس والتجمعات الأخرى.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia