Al-Watan (Saudi)

مليونا جوائز مهرجان ولي العهد للهجن

-

تحت رعايــة ولي العهــد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزيــر الدفاع الأمير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيــ­ز، أعلن الاتحاد الســعودي للهجن عن إطلاق مهرجان ولي العهد للهجن، خــلال الفترة من الـ29 من ذي القعدة وحتى الـ11 من محرم المقبلين، وذلك في ميدان محافظة الطائف للهجن.

ورفع رئيس مجلــس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشــيخ باســمه وباسم منســوبي الهيئة الشــكر والامتنان لولي العهد على هــذه الرعاية الكريمة التي تأتي ضمن اهتمامــات القيادة الكريمة بمختلف القطاعــات في الدولــة، والســعي لإنجاح الفعاليات والمناسبات المحلية والدولية، من خلال الدعم المستمر لتلك البرامج والفعاليات والبطولات.

وقد تم تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 45 مليون ريال سعودي يتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحلية والدولية.

تأصيل التراث

قــال رئيس الاتحاد الســعودي للهجن، رئيس اللجنة المنظمــة لمهرجان ولي العهد، الأمير فهد بــن جلوي بــن عبدالعزيز بن مســاعد، إن المهرجان ســيقام في ميدان الطائف للهجن نظراً لأهمية الميدان التاريخية ولملاءمة أجواء الطقس خلال فصل الصيف مع إقامة العديد مــن الفعاليات المصاحبة للمهرجان الموجهة للعائلات، التي تهدف إلى جلب الجماهير بشــكل عام ومحبي رياضة الهجن بشكل خاص.

وأوضح الأمير فهد، أنــه تم البدء بجميع التجهيــزا­ت الخاصة بمراحل الســباقات لأهمية الحدث، الذي يحمل اسم ولي العهد، وطموحات ملاك ومحبــي رياضة الهجن على مســتوى العالم، داعياً جميع المشاركين إلى الالتــزام بالأنظمة والشروط التي أقرتها اللجنة المنظمة.

ويهدف مهرجــان ولي العهد للهجن إلى تأصيل تــراث الإبل وتعزيــزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، كما يهدف أن يكون للمهرجان عوائــد اقتصادية على المجتمع من خلال تنظيــم مهرجان ثقافي واقتصادي ورياضي متنوع، يعزز المشاركة، ويؤصِّل الموروث، وينشر الوطنية، ويعكس العمق الحضاري للسعودية.

يذكر أن الاتحاد السعودي للهجن سيعلن عن البرنامج بشكل كامل السبت المقبل 30 يونيو 2018 .

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia