Al-Watan (Saudi)

عرض استثمارات الطيران المدني على الأميركيين

- الرياض: الوطن

يبدأ وفد من الهيئة العامة للطيران المدني برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالحكيم بن محمد التميمي، زيارة رسمية للولايات المتحدة يلتقي خلالها مجموعة من المسؤولين في مجال الطيران والنقل الجوي بعدد من الولايات الأميركية. وسيلتقي الوفد خلال الزيارة التي تستمر عدة أيام، رئيس هيئة الطيران الفيدرالي الأميركي، ورؤساء كبرى الشركات الأميركية في مجالات بناء وتشييد المطارات، ومجال الأنظمة التقنية، وتشغيل المطارات، إلى جانب قطاعات متخصصة في مجال خدمات الطيران وأنظمة الملاحة الجوية، إضافة إلى رؤساء شركات الناقلات الجوية الأميركية. وسيجري الوفد اجتماعات ثنائية مع القيادات التنفيذية في كبرى الشركات الأميركية المتخصصة في بناء المطارات وتقديم الاستشارات المتقدمة في قطاع الطيران وسوق النقل الجوي.

مزايا استثمارية

ومن المقرر أن يُطلع الوفد السعودي نظراءه الأميركيين على مزايا البيئة الاستثماري­ة في المملكة، والفرص الاستثماري­ة الواعدة في قطاع الطيران المدني التي تتواكب مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التخصيص. أوضح التميمي أن الزيارة تهدف إلى تعزيز التعاون التقني في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي، والتأكيد على أهمية التعاون والتكامل بين البلدين في هذا المجال.

تطور مستمر

وأكد التميمي على أهمية صناعة الطيران المدني في المملكة وسوق النقل الجوي الذي يشهد تطورًا اقتصاديٍّا مضطردًا، بالإضافة إلى نمو الحركة الجوية في أجواء المملكة التي تتطلب إيجاد بنية تحتية تواكب هذا النمو، من خلال عقد الشراكات مع الشركات المتقدمة وبيوت الخبرة في هذا المجال، واستقطاب المستثمرين ورؤوس الأموال للاستثمار في مطارات المملكة.

 ??  ?? عبدالحكيم التميمي
عبدالحكيم التميمي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia