Al-Watan (Saudi)

مدرسة في الحديدة تتحول إلى منصة مدفعية للحوثيين

- عدن: الوكالات

نشرت عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية أسلحة ثقيلة داخل الأحياء السكنية في مدينة الحديدة، فيما قتل وأسر عدد من مســلحي المتمردين في مواجهــات مع القوات اليمنية المشتركة المدعومة بتحالف دعم الشرعية في اليمن، في مديرية زبيد المجاورة.

وذكرت مصادر ميدانيــة أن الحوثيين نصبوا مدفعية داخل مدرسة بحي »غليل« في الحديدة، مشيرة إلى أن أهالي الحي حاولوا إبعــاد المدفعية عن حيهــم وإخراجها من المدرسة، لكن دون جدوى.

وكانت الميليشــي­ات الإيرانية قد نشرت في وقت سابق آليات عسكرية في أحياء سكنية ومرافق عامة في مدينة الحديدة.

وقال سكان إن مســلحي الحوثي اعتلوا منازل في المدينة لتوزيع القناصة فيها، فيما أكد آخرون تركز الميليشــي­ات الانقلابية في مواقع مجاورة لمنازل المدنيين، في استخدام واضح للمدنيين دروعا بشرية.

ثورة نزلاء السجن

يأتــي ذلك في وقت تداول ناشــطون يمنيون على شبكات التواصل الاجتماعي تسجيلًا مرئيًا قصيرًا، قالوا إنه أول فيديو من داخل ســجن الحديدة، عقب اعتداء الميليشــي­ات الحوثية على نزلاء السجن؛ بسبب رفضهم نقلهم إلى مكان آخر.

وكانت ميليشــيات الحوثي اقتحمت الســجن المركزي في محافظة الحديدة، مساء أول من أمس، وحاولت نقل النزلاء عبر شــاحنات كبيرة إلى مكان آخر، لكن النزلاء رفضوا ذلك واشــتعلت اشتباكات داخل السجن.

وقالت مصادر محليــة إن الحوثيين واجهوا ثــورة نزلاء الســجن بإطلاق الرصــاص الحــي والغازات المســيلة للدموع، ما أدى إلى انفجار أسطوانة غاز في فناء السجن واشتعال النيران في معظم العنابر.

وأضافت المصــادر أن 3 على الأقل من نزلاء السجن قُتلوا في هذه الحادثة، فيما أصيب عشرات آخرون بإصابات متفاوتة.

إلى ذلك، تواصلت، أمس، ولليوم الثالث على التوالي عمليات القوات اليمنية المشتركة وعلى رأسها ألوية العمالقة، عملية تمشيط وتطهير جيــوب ميليشــيات الحوثي في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة.

ونفذت القوات المشتركة عملية التفاف على مواقع وجيــوب المتمردين في محيط مركــز مديرية التحيتا، وشــنت مدفعية التحالف قصفا مكثفا على مواقع المتمردين، ما ساهم في تقدم القوات المشتركة.

وســقط قتلى وجرحــى وأسُر 36 من عناصر ميليشــيات الحوثي الإيرانية في مديرية زبيــد خلال معــارك مع قوات المقاومــة الوطنيــة. من جانــب آخر، استهدفت غارات للتحالف العربي نقطة بحرية نصبتها الميليشيات لتفتيش قوارب الصيادين في ســواحل مديريــة اللحية شمال الحديدة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الانقلابيي­ن.

 ?? (الوطن) ?? أسلحة الحوثيين وسط الأحياء السكنية في الحديدة تطهير جيوب الميليشيات
(الوطن) أسلحة الحوثيين وسط الأحياء السكنية في الحديدة تطهير جيوب الميليشيات

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia