Al-Watan (Saudi)

عكرمة يحذر من شطب القدس من مفاوضات السلام

- رام الله: الوكالات

حــذر خطيب المســجد الأقــصى المبارك، الشــيخ عكرمة ســعيد صبري، من ســلوك الولايــات المتحدة تجاه القضية الفلسطينية، وقال في خطبــة الجمعة، أمس، إن المتتبع لتصريحات السياسيين الأميركيين يدرك خطورتها، حيث تشــير إلى شطب مدينة القدس من أي محادثات مستقبلية إرضاء لإسرائيل، مضيفا أن القدس عربية وستظل كذلك.

من جهة أخــرى، هدد رئيــس وزراء الاحتــلال، بنيامين نتنياهو قطاع غزة بأن سلاح الجو سيحسم أي معركة قادمة مع المقاومة في القطاع.

وقــال نتنياهــو خلال خطاب ألقاه خلال مراســم تخريــج دورة طــيران في قاعدة ختصريم الجوية »إن سلاح الجوي الإسرائيلي له دور حاسم لأي حرب مقبلة مع القطاع«، مشــيرا إلى أن إسرائيل ســتواصل وقف تموضع إيران داخل سورية.

ونقلــت وســائل إعلام إسرائيلية عن نتنياهو قوله: »نحن مــصرون على وقف التهديد الإيراني، فســلاح الجو ســيواصل استهداف مواقع إيرانية في ســورية، ولن نســمح لهــا بتطوير سلاح ذري، كما لن نسمح لها بتحويل سورية لقاعدة لإطــلاق الصواريــخ نحو إسرائيل .«

ضجيج أميركي

كانــت وزارة الخارجية والمغتربين الفلســطين­ية قد ذكرت أول مــن أمس، أن »الضجيج« الــذي تفتعله الإدارة الأميركية ومبعوثوها إلى المنطقــة تحت شــعار إحياء الســلام، يوفر أفضل الفرص لليمــين الحاكم في إسرائيل للإسراع والتمادي في تنفيذ مخططاته وبرامجه الاستعماري­ة التوسعية لنهب المزيد من الأرض الفلسطينية المحتلة وتهويدها، وإغلاق الباب نهائيا أمام أية جهود لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

ودانت الــوزارة عمليات سرقــة وابتــلاع الأرض الفلســطين­ية المحتلــة وتهويدهــا، وحملت الإدارة الأميركية المســؤولي­ة كاملة عن الانفلات الإسرائيلي من أي قانون أو شرعية دولية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia