Al-Watan (Saudi)

الطيران المدني يعرض الفرص الاستثماري­ة على الشركات الأميركية

- الرياض: واس

نظمت الهيئــة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مجلس الأعمال السعودي - الأميركــي اجتماع الطاولة المســتدير­ة مــع كــبرى الشركات الأميركية في مجال الطــيران المدني، بحضور ممثــلي الإدارات المعنيــة في الهيئــة، وهــي قطاع المطارات وتقنية المعلومات والاتصالات والسياســا­ت الاقتصادية والنقل الجوي وقطــاع المشــاريع، إلى جانب مشاركة الأكاديمية السعودية للطيران المدني، بالإضافــة إلى أكثــر من 50 ممثلاً مــن الشركات يمثلون عدة أنشــطة منها البناء والتشــييد، وأنظمة التقنية، وتشغيل المطارات، وخدمات الطيران، وأنظمة الملاحة وغيرها.

تنامي الحركة الجوية

ألقى رئيس الهيئة العام للطيران المدني عبد الحكيم محمد التميمــي كلمة في الاجتمــاع رحــب خلالها بالحضور، واســتعرض الفرص الاســتثما­رية في المملكة في قطــاع الطيران وســوق النقل الجوي، لا ســيما مع تنامي الحركة الجوية في أجــواء المملكة، ومشــاريع البنى التحتية من بناء وتشــييد وتطوير المطــارات، والفــرص المتاحــة بهــا لتشــغيل المطارات وتقديم الخدمات والاستشارا­ت المتقدمة.

وأكد التميمي أن الهيئة العامــة للطــيران المدني تعمل عــلى مواكبة أهداف رؤية المملكــة 2030 بأن تصبــح المملكــة مركزا لوجستيا عالميا يربط ثلاث قــارات، واســتقبال 30 مليون معتمر.

رحلات مباشرة

جرى خــلال

الاجتماع تعريــف الــشركات بمستجدات تطوير البيئة الاســتثما­رية في المملكــة والفرص الاســتثما­رية في قطاع الطيران المدني، التي تتواكب مــع أهداف رؤية المملكة 2030 ومنها فرص الخصخصــة التي تعمل الهيئة عليها.

من جانــب آخر التقى رئيــس الهيئــة العامة للطيران المدني مســؤولي شركات طيران، حيث جرى بحث سبل التعاون لتسيير رحلات مبــاشرة من وإلى الولايات المتحدة الأميركية.

كمــا التقــى التميمي بالرئيس التنفيذي لشركة كوهــن، وليــام كوهن، وجرى خلال اللقاء مناقشة الفرص الممكنة في الخدمات الاستشــار­ية المرتبطــة بمجالات الطيران المدني في المملكة.

 ?? (واس) ?? اجتماع مجلس الأعمال السعودي - الأميركي
(واس) اجتماع مجلس الأعمال السعودي - الأميركي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia