Al-Watan (Saudi)

مطعوادرالج­ددة سجل 1466 معتمرا كل ساعة في رمضان

- جدة: س

مول

سجلت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الــدولي في جــدة 1.020758 مليون معتمر، خلال رمضان الماضي، بمعدل وصل إلى 1466.6 معتمرا في الســاعة. وقال مدير العلاقــات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيــ­ز الدولي بجدة تركــي الذيب لـ»الوطــن«، إن مطار المؤسس استقبل وودع أكثر من مليون معتمر خلال شهر رمضان المبارك، بلغ منهم عدد المعتمرين القادمين من بداية الشهر 610 آلاف و758 معتمرا، فيما بلغ عدد المغادرين 410 آلاف معتمر.

الاستقبال والمغادرة

أشــار الذيب إلى أن إدارة مطار الملك عبدالعزيز اســتعدت منــذ وقت مبكر لاستقبال ومغادرة المعتمرين عبر صالات القدوم والمغادرة خلال شــهر رمضان، وذلك بالتعاون مــع الجهات الحكومية والأهلية العاملــة في المطار، حيث يعمل المطار على مدار الأربع والعشرين ساعة، وبلغ المعدل اليومي للمعتمرين القادمين والمغادرين أكثر من 35 ألف مسافر.

10 آلاف وجبة

يذكر أن إدارة مطار الملك عبد العزيز الدولي ضمن مسؤوليتها الاجتماعية قامت بتوفير وجبات مجانيــة خاصة لإفطار الصائمين، عبر تنفيذ مشروع إفطار صائم لأكثــر من 300 ألف مســافر في صالات السفر الداخلية والدولية، بهدف التخفيف على الصائمين الذين يتزامن موعد سفرهم مع وقت الإفطار خلال رمضان، بمشاركة عدد من موظفي إدارة المطار، ونحو 70 متطوعاً من الشــباب، لتوزيع أكثر من 10 آلاف وجبــة يومياً، تحوي العديد من العناصر الغذائية المتنوعة، بالتعاون مع عدد من الشركاء. كما تم تخصيص ثلاث خيام رمضانية لتوزيع الوجبات في الصالة الشمالية والجنوبية ومجمع صالات الحج والعمــرة، بالإضافــة إلى توزيع القهوة العربية والتمر على المسافرين بعد صلاة التراويح وحتى موعد الإمســاك مع أذان الفجر، مع تجهيز 5 زمازمة لتوفير مياه زمزم للركاب المغادرين والقادمين خلال الفترة المسائية. : قادمون : مغادرون ألف وجبة إفطار صائم متطوعا لتوزيع الوجبات زمازمة لتوفير مياه زمزم للقادمين والمغادرين

 ??  ?? تركي الذيب
تركي الذيب

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia