Al-Watan (Saudi)

اللعب النظيف يحرج اليابانيين في المونديال

-

لم يكن اليابانيون سعداء بما قام به منتخب بلادهم لكــرة القدم في ربع الســاعة الأخير من مباراته مع بولندا، أول من أمــس، في مونديال روسيا 2018، لأن »اللعب النظيف اســتخدم بطريقة غير نظيفة«. بلغ »الســامورا­ي الأزرق« الدور ثمن النهائــي على الرغم من خســارته مباراته الأخيرة في المجموعة الثامنة أمام بولندا صفر/1 في فولجوجراد، بفضل نقاط اللعــب النظيف التي أهلته على حساب السنغال.

تعليقات ساخرة

أعــرب المشــجعون اليابانيون عــن امتعاضهم مما جــرى، وذلك في تعليقات ســاخرة عــبر مواقع التواصــل الاجتماعي. وقال أحدهم عبر »تويتر«: »أشك بأن الفيفا توقع أن تســتخدم قاعدة اللعب النظيف (أي عدد البطاقــات الصفراء التي نالها المنتخب) بهــذه الطريقة غير النظيفة .«

وأشار أحد المشجعين الساخطين إلى أن اليابــان أصبحت أول فريق يتأهل تحت قاعدة »اللعب النظيف« لحصولها عــلى 4 إنذارات مقابل 6 للســنغال، مضيفا »من المضحك أن اليابان تأهلت بأسلوب مناقض لكرة القدم، لكن عشنا لنقاتل يوما آخر«.

ويعرف عن اليابانيين احترامهم الصــارم للتقاليــد والأصول. وفي المونديــا­ل الحالي، لفت مشــجعو المنتخب الأنظار عندما قاموا بجمع مخلفاتهــم من المدرجــات. وربط أحد مســتخدمي مواقــع التواصل بــين المشــهدين بالقول ســاخرا »لنواصل جمع القمامة ونقاط اللعب النظيف .«

لوائح

تنص لوائح النســخة الجديدة من كأس العالــم 2018 بتأهل المنتخبين، اللذين يحتلان المركزين الأول والثاني في كل من المجموعات الثمانيــة إلى دور الـــ 16 طبقا للترتيب النهائي للمجموعة. وإذا تساوى منتخبان أو أكثر بالنقاط مع نهاية فعاليــات الدور الأول ســيكون الترتيب طبقــا لمعايير معينة.

 ??  ?? لاعبو اليابان يحتفلون مع جماهيرهم بالتأهل أبها، طوكيو: الوطن، أ ف ب
لاعبو اليابان يحتفلون مع جماهيرهم بالتأهل أبها، طوكيو: الوطن، أ ف ب
 ??  ?? الجماهير اليابانية ربطتت بين نقاط اللعب النظيف وجمع قمامة المدرجات (أ ف ب)
الجماهير اليابانية ربطتت بين نقاط اللعب النظيف وجمع قمامة المدرجات (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia