Al-Watan (Saudi)

اتحاد الهجن يطلق شعار وبرنامج مهرجان ولي العهد

- جدة: واس

أطلــق الاتحاد الســعودي للهجن أمس شعار وبرنامج مهرجان ولي العهد للهجن المقرر إقامته في ميــدان محافظة الطائف للهجن خلال الفترة من الـ11 أغســطس المقبل، وحتــى الـ21 ســبتمبر، وذلك في ميــدان محافظة الطائــف للهجن، تحت رعاية صاحب الســمو الملكي الأمير محمد بن ســلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأوضح بيان صادر من المركز الإعلامي لمهرجان ولي العهد للهجن أن شعار المهرجان يجمع بــين رمزية الهجن مع ورد الطائف، مبينا أن عدد الأشواط التي تم تخصيصها لســباقات الهجن في المهرجــان بلغ 658 شوطا، حيث البداية مع الأشواط التنشيطية يليها الإنتاج ثم الماراثون بشوطين وتختتم بالأشواط الختامية للمهرجان.

ومن المقرر انطلاق الأشــواط في الـ11 من أغســطس وتتنافس فيها فئات الهجن »مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل، زمول وسودانيات«، على العديد من الجوائز القيمة.

وبحســب البيان فإن المهرجان سيشهد خــلال الفترة من الـ16 ســبتمبر، وحتى نهايتــه، العديد من الفعاليــا­ت والبرامج الرياضيــة والثقافيــ­ة والترفيهيـ­ـة التي سيتخللها عقد ورش عمل تثقيفية وتوعوية للملاك والمهتمــي­ن برياضــة الهجن، إلى جانب إقامــة معرض للصــور والفنون التشكيلية بمشاركة أبرز الفنانين التشكيلين والمصورين الفوتوجراف­يين.

كما سيشــهد المهرجان مشاركة اتحاد الرياضــة المجتمعية بفعاليــات رياضية متنوعة، بالإضافة إلى الفرق الشــعبية التي ســتقدم عروضا للفنون الشعبية بجميع أنواعها.

وأفاد بأنه ســيقام على أرض المهرجان فعاليات عامة للأسر المنتجــة والعائلات، إلى جانــب معرض متخصــص بمنتجات ومقتنيــات الهجــن وشركات التغذيــة والبيطرة. وأكد بيان المركز الإعلامي أنه تم البدء بإعداد الخطة التأهيلية الكاملة لميدان الطائف بالتنســيق مــع مختلف الجهات المعنية ليكون بمستوى هذه المناسبة، ودعا المركز الإعلامي الجميع لزيارة الحســاب الرسمي للاتحاد السعودي للهجن عبر تويتر scrfsa للاطلاع على البرنامج بشكل مفصل. فترة المهرجان ميدان محافظة الطائف للهجن

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia