Al-Watan (Saudi)

الحكيم: الاحتجاجات الإيرانية تنعش آمال الثورة السورية

- باريس: الوطن

قال الدكتــور نذير الحكيم الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانيــ­ة، إن آمال وطموحات الشــعب السوري الثائر انتعشت عندما رأت جموع الشــعب الإيراني تحتشد في ساحات إيران رافعة شــعار العدالة والتغيير السياسي، منادية بإسقاط عصابة الملالي التي جثمت على صــدر إيران وامتــد ظلمها للمنطقة كافة. وذكــر الحكيــم أن صوتي إيران وســورية يعبّران عن صــوت المظلومين وأصحاب الحــق في كل أنحاء العالم، وأن أصوات الأحرار مــن المقاومة في إيران وفي ســورية وغيرهما هي المقياس الحقيقي لأداة التغيير، والتغيير آت.

جموع عظيمة

قال الحكيــم في كلمته: تحيــة إكبار للأحرار الثائرين، لأبناء شعبنا الصامدين الذين يقفون في وجه الاســتبدا­د والظلم ويناضلون ضد نظامين شريكين في الدم، وشريكــين في الجريمة، النظــام الإيراني والنظام الســوري. ونحن نحيّي المقاومة البطلة للشــعب الإيرانــي لمواجهة نظام الطغاة في طهــران. هناك مقاومة حقيقية لأبنائنا ولإخوتنا يقاومون النظام السوري والنظام الإيراني ومجموعاته العســكرية في درعا الصامدة، درعــا الصمود، وإننا لمنتصرون بإذن الله سبحانه وتعالى.

وإننــا لمنتــصرون على طغــاة إيران ودمشــق. تحية إكبار لكل من خرج على نظام الملالي في طهــران. وتحية إكبار لكل من خرج على نظــام الطغاة في كل نقطة من بقاع العالم. أحبّتي، لقد انتعشت آمال وطموحات الشــعب السوري الثائر عندما رأت الجمــوع الحرة العظيمــة من أبناء الشــعب الإيراني تحتشد في ساحات إيران ومدنهــا وأريافها داخلها وخارجها، ترفع شــعار العدالة والتغيير السياسي وتنادي بإســقاط عصابة الملالي التي جثمت على صدر إيران وامتد ظلمها للمنطقة كافة.

إن صوت إيران وصوت ســورية يعبّر عن صوت المظلومــي­ن وأصحاب الحق في كل أنحــاء العالم، وأن أصوات الأحرار من المقاومة في إيران وفي سورية وغيرهما هو المقياس الحقيقــي لأداة التغيير، والتغيير آت.

حركة مقاومة

أضاف الحكيم »كحركة مقاومة ننادي لإحلال الســلم والســلام، العدل والأمان، الحرية والاطمئنــ­ان، احترام كل الأجناس والأديان، وأستغرب ممن يقول إننا نتعامل مع نظام سرطانــي، ولا أدري كيف نظام سرطاني لا يُســتأصل، إن مستقبل إيران للمقاومــة الإيرانية وللشــعب الإيراني الحاضر في شوارع طهران وشوارع العالم في هذه الأيام، ونحن هنا في سورية الثورة نرى أن برنامج المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية من النقاط العشر كفيل بأن يجعل إيران بلدا حرّا يُحترم فيه كل إنسان«.

 ??  ?? مناهضون للنظام الإيراني خلال إحدى المسيرات ( رويترز)
مناهضون للنظام الإيراني خلال إحدى المسيرات ( رويترز)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia