Al-Watan (Saudi)

أم كلثوم أول محكمة سعودية لمسابقات جمال الخيل

مهاجرون يطلقون نسخة خاصة من المونديال

- أبها: الوطن أبها: مسعود آل معيض

أطلق مهاجرون من أفريقيا وآسيا نسختهم الخاصة من كأس العالم، أول من أمس، وخاضوا مباريات كرة قدم في الساحة الحمراء بالعاصمة الروسية موسكو في حدث يهدف لتسليط الضوء على التحديات التي يواجهها اللاجئون، وتكفلت شبكة مناهضة التمييز، ولجنة المساعدة المدنية الروسية التي تساعد المهاجرين واللاجئين، بتنظيم هذه التظاهرة الكروية، وشارك لاعبون مهاجرون من سوريا، وأفغانستان، وساحل العاج، والكونغو، ونيجيريا، في سلسلة مباريات قرب الكرملين. وقالت سفيتلانا جانوشكينا المدافعة عن حقوق المهاجرين ورئيسة لجنة المساعدة المدنية: »الحدث يهدف للفت الانتباه لمشكلات التمييز وإرهاب الأجانب«، مشيرة إلى أن اللاعبين المشاركين في الحدث لم يحصلوا بعد على حق اللجوء، كما أضاف تراوري »مهاجر من ساحل العاج،« إنه سعيد بلعب الكرة في وسط موسكو.

تعد أم كلثــوم عايض البارقــي أول »حكــم« ســعودية تحمل شهادة فض نزاعات الفروســية للألعــاب الأولمبيــ­ة DC معتمد من منظمة الأيكاهو »الهيئة الأوروبية لمسابقات جمــال الخيــل العربية الأصيلة«. حيث تشارك في مهرجان صهيل الأصايل، الذي افتتح السبت الماضي برعاية أمير منطقة عسير الأمــير فيصل بــن خالد ونائبــه الأمــير تركي بن طلال ويســتمر لمدة 21 يوما، وتنظمه مؤسســة صهيل لتقنيــة المعلومات ضمــن مهرجــان أبها يجمعنا وبدعم من الهيئة العامة للترفية.

فرصة

وقالــت أم كلثــوم لـ«الوطــن«: »منذ زمن كنت أبحث عن إقامة هذا المهرجان، حبا لدعم مناشط السياحة في المنطقة، وذلك بربط الفروســية بالترفيه حتى نقدم محتوى ممتازا للســياحة بالجنــوب.« وأضافــت »هناك عدد من البطــولات في المهرجــان منها قفز الحواجز وبطولة جمــال الخيــل، وبطولة التقاط الأوتــاد لأول مرة تقام في المنطقة أمام الزوار وكل يوم فعاليات مختلفة للخيل، ويشارك فيها فريق الاتحــاد العماني، ونادي خيول الأحلام من الطائف. حيــث يتم اســتعراض مهارات للفرســان يوميا تشمل ســباقات والتقاط الوتد. وأكــدت أم كلثوم أن هنــاك فعاليات عديدة صاحبــت المهرجان منها مشاركة من فرقة السيرك المصرية، واســتعراض­ات الجعيــد للبطــولات، والفودتــر­ك، والقهــوة، وألعاب الأطفــال، والأسر المنتجة.

 ??  ??
 ??  ?? أم كلثوم تشرح لبعض الزوار فعاليات المهرجان
أم كلثوم تشرح لبعض الزوار فعاليات المهرجان
 ??  ?? مهاجران يلتقطان صورة لمونديالهم
مهاجران يلتقطان صورة لمونديالهم

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia