Al-Watan (Saudi)

كوليس: الشركات البريطانية متعاونة بما يحقق رؤية السعودية 2030

- مكة المكرمة: الوطن

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجاريــة الصناعية بمكة المكرمة هشام كعكي، أن العاصمة المقدسة مقبلة على خطــوات متقدمة على طريق التنمية، خاصة بعد إنشــاء الهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، مما يفتح كثيرا من مجالات العمل الجاذبة للمستثمرين خاصة من المملكة المتحدة.

جاء ذلك خلال اســتقباله وعدد من أعضاء مجلــس الإدارة أمس، السفير البريطاني لدى السعودية سايمون كوليس، والوفد المرافق له.

وأمّن كعكي على متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة العربيــة الســعودية والمملكــة المتحــدة، والتي ما زالت تشــهد تطورا متناميا، خاصة بعد الزيارة الأخيرة لولي العهــد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن ســلمان بن عبدالعزيز، إلى المملكة المتحدة، والتي شــهدت استثمارات واتفاقيات بنحو 100 مليار دولار.

منافع للحج والعمرة

أعلن كعكي عــن تنظيم الغرفة ملتقى منافع للحــج والعمرة في نسخته الثانية، معتبرا أنها فرصة مناسبة لعرض كثير من المشاريع والأفكار بين البلدين، مشــيرا إلى وجــود 18 اتفاقية اقتصادية بين المملكتين، فضلا عــن وجود نحو 300 مشروع ســعودي بريطاني مشترك، واســتثمار­ات تقارب في مجملها 17 مليار دولار، مؤكد أن السوق السعودي يعد أحد الأسواق النامية بقوة للصادرات البريطانية.

من جانبــه، تحدث الســفير البريطاني عن بعــض التعديلات الخدمية التي أدخلتها الســفارة لتيســير العمل والتســهيل على قطاع الأعمــال، متناولا وضع مكة التاريخي، الذي أشار إلى أنه محفز كبير كمدخل للجذب الســياحي للمعتمريــ­ن والزوار، وقال »نعمل على تلمس خطانا في كيفية تعاون الشركات البريطانيـ­ـة بما يحقق رؤية المملكة 2030، ومن خلالها يمكن أيضا رفع سقف التعاون في المجالات التعليمية، والحلول المالية، والسياحة، والاستثمار في المشاريع العملاقــة في المملكــة العربيــة السعودية .«

 ?? (الوطن) ?? كوليس والكعكي أمس
(الوطن) كوليس والكعكي أمس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia