Al-Watan (Saudi)

قصف هستيري لقوات النظام وروسيا على ريف درعا

- دمشق: الوكالات

في تصعيد غير مسبوق، منذ بدء الهجوم منذ أكثر من أسبوعين، نفذت قوات النظام السوري وحليفتها روسيا مئات الضربات الجوية على بلدات في محافظة درعا جنوبي سورية.

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس، تنفيذ أكثر من 600 ضربة جوية بين غارات وقصف بالبراميل المتفجرة منذ ليل أول من أمس، موضحا أن الطيران السوري والروسي حول هذه المناطق إلى جحيم.

ووصف المرصــد الضربــات الجوية بـ»القصف الهســتيري« على ريف درعا، مرجعا ذلــك لرغبة روســية في إخضاع الفصائل بعد رفضها اقتراح موسكو لوقف المعارك خلال جولة التفاوض الأخيرة عصر الأربعاء.

يأتي ذلــك بعد فشــل المفاوضات بين الجانب الــروسي وفصائل المعارضة لإنهاء القتال وقبول عودة سيادة الدولة، لكن لم يتمكنوا من الاتفاق على الشروط.

وطالبــت غرفــة العمليــات المركزية للمعارضة المســلحة الأمم المتحدة برعاية المفاوضات، مشــددة على أنه »لا تفاوض بلغة التهديد الروسي«.

جريمة حرب

من جهته، وصف المتحدث باســم هيئة التفاوض الســورية، يحيى العريضي، في تصريحات إعلامية ما يتعرض له المدنيون في درعا، جنوب سورية، بأنه جريمة حرب، مشــددا على أن المدنيين يجــب أن يجنبوا الأعمال الحربية.

وأضــاف أن ما يطرحــه الروس على الفصائل المعارضة فيما يتعلق بالتفاوض بشأن درعا هو الاستسلام، معتبرا أن روسيا تتصرف مع السوريين كقوة احتلال.

مناشدة الأردن

ناشدت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشــؤون اللاجئين الأردن، أمس، أن يفتح حدوده ويوفر مأوى مؤقتا لعشرات الآلاف من السوريين الفارين من الضربات الجوية والقتال في جنوب غرب البلاد.

وقال المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبــو جراندي، إن أكثــر من 320 ألف مدني نزحــوا من جنوب غرب ســورية، ويعيشون في ظروف قاســية وغير آمنة، بينهم 60 ألفا عند معبر حدودي مع الأردن.

 ??  ?? دخان يتصاعد إثر قصف قوات النظام لدرعا (أ ف ب)
دخان يتصاعد إثر قصف قوات النظام لدرعا (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia