Al-Watan (Saudi)

المملكة تلملم الشتات الأفغاني بقيادة جهود إحلال السلام

- جدة: الوطن

أكملــت المملكــة العربيــة السعودية والأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، استعداداته­ما لاستضافة »المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان،« الذي ســينطلق في جدة ومكة المكرمة يومي 10 و11 يوليو الجاري.

وثمن الأمــين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين الجهود التــي بذلتها حكومــة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد صاحب السمو الأمير محمد بن ســلمان، وسبل توفير جميع وسائل الراحة لإقامة هذا المؤتمر المهم، الذي يحضره العلماء من أقطار العالم الإسلامي.

ويهــدف المؤتمــر الــذي ســيحضره قادة علماء الدين في أفغانســتا­ن ونخبة من العلماء المســلمين من أنحاء العالم إلى المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، وإدانة الإرهــاب والتطــرف العنيف بجميع أشــكالهما ومظاهرهما، وذلــك في إطار تعاليــم الدين الإسلامي الحنيف.

وستلقى في جلســة الافتتاح كلمات افتتاحية للمملكة، وللأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وجمهورية أفغانســتا­ن، إضافة إلى كلمة لممثل العلماء.

بعد ذلك تنطلق الجلســة العامة الأولى بعنوان المصالحة في الإســلام، فيمــا ســتكون الجلسة العامة الثانية بعنوان »موقف الإســلام من الإرهاب والتطرف العنيــف«، في حين ســتعقد الجلســة الختامية للمؤتمر اســتناداً إلى قرارات القمة الإسلامية ومجلس وزراء خارجيــة الــدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، حيث تشهد اعتماد »إعلان مكة« حول توطيد الســلم والاستقرار في أفغانستان، وإضافة إلى كلمات ختاميــة لممثل أفغانســتا­ن، وللأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وللمملكة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia