Al-Watan (Saudi)

الشؤون الاقتصادية يستعرض السلامة المرورية والإنجاز والصناعات الوطنية

- جدة: الوطن، واس

عقــد مجلــس الشــؤون الاقتصادية والتنمية اجتماعا مســاء أمس في قصر السلام بجدة. واستعرض المجلس عددا من الموضوعــا­ت الاقتصادية والتنمويــ­ة، منهــا موضوع المهمات والاختصاصا­ت ذوات التأثير المباشر في شأن السلامة المروريــة المقدم مــن اللجنة الوزارية للسلامة المرورية.

كمــا اســتعرض التقرير الربعــي الثانــي المقدم من مكتب إدارة المشروعات بأمانة المجلس في شأن مؤشر مسارات الإنجاز والأداء، وأبرز المعوقات والتحديــا­ت، إلى جانــب أهم المشروعات القائمــة، واطلع المجلس على الخطة التنفيذية لبرنامج تطويــر الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية. وقد اتخــذ المجلس حيال تلك الموضوعات التوصيات اللازمة.

33% انخفاض وفيات الحوادث

أشــادت اللجنــة الوزارية للسلامة المرورية بالانخفاض الملموس في وفيــات الحوادث المروريــة خــلال العامــين المنصرمين والتي أعلنتها الإدارة العامة للمرور وبلغت 33،% حيث انخفض عــدد الوفيات لكل 100 ألف نســمة من 28 إلى 18,6 بواقــع انخفــاض تجاوز 33 .%

وخلال الأشــهر التســعة مــن هــذا العــام أظهرت الإحصاءات أن عدد الحوادث بلــغ 285,508 مقارنــة بـــ361,090 خــلال نفس الفترة من العام السابق، بواقع انخفاض نســبته 20,93،% ونتج عــن انخفاض الحوادث انخفاض عدد الوفيات خلال ذات الفــترة مــن 5,630 إلى 4,578 بواقع انخفاض نسبته 18,6%، كما انخفضت أعداد الإصابات الناتجــة عن هذه الحــوادث مــن 25,787 إلى 22,925 بواقــع انخفــاض نسبته 11,1.%

وأعزت اللجنة هذه النتائج الإيجابية إلى الدعم اللامحدود من ولي العهــد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وجهــود وزارة الداخليــة في رفع مستوى الضبط المروري، والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia