Al-Watan (Saudi)

إطلاق مبادرة الأحساء تراث عالمي السبت

- الأحساء: عبدالعزيز الجبر

تجــري الاســتعدا­دات في أرض الحضــارات في تشــكيل سلســلة بشريــة بعنــوان »الأحســاء تراث عالمي« بمناسبة تســجيل الأحساء في اليونيســك­و، وذلك يوم الســبت المقبل الموافــق 14 يوليو الجاري في جبل القارة من خــلال دعوة الفرق التطوعية والأندية الرياضية.

وهنأ رئيس مجلــس الإدارة وليد العفالق المملكة حكومة وشعبا بهذه المناسبة التاريخية، وقال: »تسجيلنا في اليونيســك­و خامس موقع تراثي بالمملكة فهذا الحدث مفخرة وموقف اعتزاز للوطن، وهذا غير مستغرب عن واحة الأحســاء الغناء بما تحظى به من عيون وحضارات عاشها الإنسان قبل 6000 عام. وتعبيرا عن مشاعرنا بهذه المناسبة تم إطلاق هذه المبادرة لدعوة جميع أهالي الأحساء في تخليد بصمتهم مزامنة مع الحدث العالمي.«

جبل القارة

قــال الرئيس التنفيــذي للشركة وليد النجــار، إن فرحتنا لا توصف في اعتماد جبل القــارة ضمن قائمة التراث العالمي والاعتراف بها كواحة في المملكة العربية السعودية. وأضاف: »بدورنا نستعد لتنفيذ هذه المبادرة ونعمــل على قدم وســاق لإنجاحها بهدف بثها في جميع مواقع التواصل الاجتماعي تكريما لأهالي الأحســاء الأوفياء«.

في ســياق متصل، قالــت مديرة الفعاليــا­ت بالشركة بلقيس البوعلي، نحن مستمرون في إحداث نقلة نوعية وصناعة الفارق بتقديم كل ما يميز المحافظــة، وحرصنا على توثيق هذا الحدث العالمي بتوثيق بصمات أهالي المحافظة حبــا وانتماء لهذه الأرض المعطاءة نعم الأحســاء تراث عالمي، وســتبقى عالمية في العطاء والطيبة والأصالة، حقيقــة لا أخفي امتناني وتقديري لتجاوب أهالي الأحســاء في التجاوب معنا في إنجاح هذه المبادرة، وستكون بصمة لا تنسى على جبين كل أحسائي غيور إبرازها بشكل لافت.

 ?? (الوطن) ?? أرض الحضارات بجبل القارة
(الوطن) أرض الحضارات بجبل القارة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia