Al-Watan (Saudi)

محاور في منتدى الرياض الاقتصادي

البنية التحتية الموارد البشرية قطاع الأعمال الموارد الطبيعية التشريعات والسياسات الحكومية والإجراءات

- الرياض: واس

أجــاز مجلــس أمنــاء منتدى الرياض الاقتصادي دراسات الدورة التاســعة للمنتدى التي ســتقام العام المقبل، بعد نقاشــات مكثفة شهدتها ورشة المنتدى الرئيسة التي حضرها 225 مشاركاً من المهتمين والمختصــي­ن والأكاديمي­ين ورجال وسيدات الأعمال.

وتشــكل دراســة »الإصلاحات المالية وأثرها على التنمية الاقتصادية في المملكــة« التي ســتقدم ضمن محور قطاع الأعمــال إحدى هذه الدراســات، وتهــدف لمعرفة مدى تأثير الإصلاحات المالية الأخيرة على النمو والتنمية الاقتصادية في المملكة.

ودعمــاً لدور القطــاع الخاص للاســتثما­ر في البنيــة التحتية تم تخصيص دراســة بعنوان »دور التنمية المتوازنة في تشجيع الهجرة العكسية وتحقيق التنمية المستدامة والشــاملة في مناطــق المملكــة« وتكتسب أهميتها من خلال تطرقها لمعالجة مشكلة الهجرات نحو المدن نتيجة للخلل في التنمية المتوازنة

وفي محور المــوارد البشرية وقع الاختيار عــلى دراســة »وظائف المســتقبل في المملكــة« وتهــدف لاستكشــاف وظائف المستقبل في المملكة على ضوء المتغيرات المتسارعة في الاقتصــاد العالمي، وانطلاقاً من توجهات الدولة لتوفير البيئة المحفزة للتنمية الاقتصادية وجذب المزيد من الاســتثما­رات تم تبني دراسة عن »دور القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصاديـ­ـة والاجتماعي­ة«، وتنبع أهميتها مــن حيث مواكبتها لتوجه المملكة الاقتصادي الحالي وسعيها في زيادة إسهام القطاع غير الربحي في التنمية الاقتصادية. والاجتماعي­ة بالمملكة.

ونظراً لأهمية البيئــة في تعزيز جودة الحياة وتحقيــق التنمية تم تبني دراســة بعنوان »المشــاكل البيئيــة وأثرهــا عــلى التنميــة الاقتصادية والاجتماعي­ة في المملكة« كإحدى دراســات منتدى الرياض الاقتصــاد­ي، وهي تحدد أســباب المشــاكل البيئية التي تعاني منها المملكة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia