Al-Watan (Saudi)

إنهاء الترتيبات لخدمة القطريين الراغبين في أداء الحج

- جدة: الوطن

إلحاقا لبيان وزارة الحج والعمرة بتاريخ ‪1439، 10/ 16/‬ ومــا تضمنــه بأنها ستحدد رابطا مباشرا للحجاج القطريين، بعد عدم تجاوب وتعــاون وزارة الأوقاف القطريــة مع الجهات المعنيــة في المملكة لإنهاء ترتيبات شؤون ومتطلبات الحجاج القطريين، فقد أنهت وزارة الحج والعمرة كافة الترتيبات اللازمــة لخدمة الحجاج القطريين الراغبــين في أداء فريضة الحج لهذا العام 1439، حيث خصصت الوزارة الرابط الإلكترونـ­ـي https://qh.haj.) gov.sa،( لتمكــين المواطنــي­ن القطريين الأشــقاء من تســجيل بياناتهم واختيار الخدمات التي تتناسب مع احتياجاتهم.

وأكدت الــوزارة أن حكومــة المملكة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، ترحب بقدوم جميع المسلمين من الحجاج والمعتمريـ­ـن والزوار مــن مختلف أقطار العالم، كما أنها لن تألو جهدا في تقديم كافة الخدمات والتسهيلات التي تمكنهم من أداء مناسكهم وشعائرهم بيسر وسهولة.

توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده تؤكد دائما على ترحيب المملكة بجميع الحجاج والمعتمرين القادمين من كل دول العالم، من ضمنهم الحجاج القطريون.

يشهد التاريخ أن المملكة لم تقحم الخلافات مع الدول في شعيرتي الحج والعمرة، وظلت تضع هاتين الشعيرتين فوق أي اعتبارات سياسية. سماح الحكومة القطرية للأندية الرياضية بالسفر إلى المملكة للعب مباريات كرة القدم، ثم منع مواطنيها من أداء العمرة والحج، يفضح كذب وزيف ادعاءات النظام القطري.

بالرغم من فشل الحكومة القطرية في تسييس ملف حج مواطنيها العام الماضي، إلا أنها تواصل سياستها المتخبطة وتمنعهم من الحج للموسم الثاني على التوالي، والخاسر الوحيد المواطن القطري المحروم من أداء الشعيرة.

من يتحدى منع حكومته من الحجاج القطريين ويأتي لأداء فريضة الحج، سيجد كامل الترحيب من المملكة ومواطنيها، وشأنهم شأن جميع الحجاج القادمين للمشاعر المقدسة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia