Al-Watan (Saudi)

الصحف الفرنسية: استعدنا الكأس وفخورون بمنتخبنا

- جدة: يُمن لقمان

»لقد جاء يوم المجد«، »رأســنا في النجــوم«، »نحــن فخورون كوننا فرنسيين«، كانت هذه عينة من عناوين الصحف الفرنســية الصادرة، أمس، والتي حيت لاعبي المنتخب المتوجين ببطولة العالم في كرة القدم للمــرة الثانية بفوزهم على كرواتيا ‪2 4/‬ في موسكو.

ضرب من الجنون

هكذا عنونــت صحيفة »ليكيب« الرياضيــة الفرنســية الشــهيرة تغطيتها عن المباراة النهائية لكأس العالم. وقالت »ظهرت فرحة عارمة في ملعب لوجنيكي في موسكو وكان حشدا سعيدا احتفالا بالفوز الكبير برباعية ثقيلة عــلى كرواتيا انتهى بهــم الأمر إلى مواجهــة الصحافة وهم يتقلدون الذهب حول أعناقهم والابتســا­مات على محياهم، حيث تفجرت عواطفهــم في النهاية بعد أن قدموا صــورة في احترام الذات، باعتبارهم الأبطال الجدد للكأس بعد تتويجهــم، دون أن ننسى اللقطات الفكاهية التي يقدمها بوجبا«.

كما كتبت »ليكيــب« »باريس تحتفل بعــد فرنســا وكرواتيا« وقالت: »من ســفح برج إيفيل إلى الشانزليزي­ه احتفل أنصار البلوز بفرحتهم بعد تتويج فرنسا«.

أمــا صحيفة »ليمونــد« فجاء عنوانها »فرنسا تستعيد الكأس«، وكتبت »فــاز الفريــق الفرنسي في نهائــي كأس العالم 4 أهداف مقابل 2 لكرواتيا، البلوز يضيفون النجمة الثانية«.

الاحتفالات

قالت موقــع npr الإلكتروني »تســبب هــذا الفــوز في اندلاع الاحتفالات في جميع أنحاء فرنسا، حيث كان المشــجعون المبتهجون يلوحون ويهتفون. ها هي اللحظة التــي فــازت فيها فرنســا وتم استيلاؤها على اللعبة.«

أجواء حماسية

عاشــت كرواتيا أيضــا أجواء حماســية من قبل أن تبدأ المباراة بـــ8 ســاعات امتــدت إلى بعد المباراة وعنونت صحيفة فيجيست الكرواتيــ­ة »كرواتيــا تســتعد لاســتقبال الأبطــال«، وأضافت »ترحيب رائع بزلاتكو يوم الثلاثاء عند الـ6 مساء«.

من جهتها، كتبت صحيفة »ديلي ميــل« الإنجليزيـ­ـة »بوجبا يقفز بينما يمسك بكأس العالم ويغني أغنية الإنجليــز«comimg ‪it is‬ home« ويحتفل مع نجوم فرنسا المبتهجين«.

 ??  ?? لاعبو المنتخب الفرنسي بعد تتويجهم باللقب (أ ف ب)
لاعبو المنتخب الفرنسي بعد تتويجهم باللقب (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia