Al-Watan (Saudi)

رئيس الوزراء البوسني: المملكة الأكثر تأثيرا في العالم

-

التقى الأمير ســلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والــتراث الوطني، الدكتــور دينيس زفيزديتــش رئيس وزراء البوســنة والهرســك، ورحب رئيــس الوزراء البوســني بالأمير سلطان بن سلمان في زيارته للبوسنة، مشيرا إلى أن البوسنة تستقبل ضيفا كبيرا وعزيزا.

وأشــاد بما تشــهده المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز من تطور، مؤكدا حرص البوسنة على تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

وأوضــح أن المملكــة هــي الدولة الإســلامي­ة الأكثــر تأثــيرا في العالم، وتتميز بالحضور القوي والثقل الكبير في المحافل الدوليــة، ونعول كثيرا على استمرار دعم المملكة السياسي لاستقرار البوسنة.

وعبر عن تقديره وحكومة البوســنة لكافة أنواع الدعم والمساندة التي قدمتها المملكة خلال السنوات الـ25 الماضية، مؤكدا أن شــعب البوســنة والهرسك يحفظون ذلك الفضل.

تآلف واستقرار

أشار زفيزديتش إلى أن البوسنة بعد التجربة المرة للحــرب دخلت مرحلة التنميــة الاقتصادية والسياســي­ة، ونجحــت في البناء عــلى المرتكزات الاقتصاديـ­ـة، ومن أهمها الســياحة والصناعة والزراعة، مشــيرا إلى أن البوسنة استقبلت العام الماضي أكثر من 1،6 مليون سائح، ومن المتوقع أن يرتفع العدد خلال السنوات الخمس المقبلة ليصل إلى 3 ملايين سائح.

من جانبه، عبر الأمير ســلطان بن ســلمان عن تقديره لرئيس الوزراء البوســني على حفاوة الاستقبال، وما وجده من ترحاب كبــير من فخامة الرئيس والمســؤول­ين وعموم الشعب البوســني، منوها إلى متانة العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأشاد بما تشهده البوسنة من تآلف واستقرار، مشيرا إلى أن أهم مكتسبات البوسنة ومقوماتها هم شعبها، مؤكدا أن المملكة يهمها استمرار التعايش بين مكونات الشعب البوسني والتواصل النموذجي بين الطوائــف المختلفة، وهو ما يسهم في استقرار البلاد.

عمق العلاقة

اصطحب الرئيس البوســني بكر عزت بيقوفتش ضيفه الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للســياحة والتراث الوطني، في جولة في الوســط التاريخي لمدينة سراييفو.

وقدم خلال الجولة نبذة عن تاريخ المنطقة والجهــود المبذولة لحمايتها، والتقيا فيها بعدد كبير من المواطنين البوســنيي­ن والســياح من جنسيات مختلفــة، وتولى الرئيس البوســني الإرشاد السياحي والتعريفي لضيفه تقديرا لأهمية الزيــارة، وتعبيرا عن عمق العلاقة الشــخصية والعلاقات الأخويــة بــين المملكة والبوســنة والهرسك.

 ?? (واس) ?? الأمير سلطان بن سلمان في جولة وسط مدينة سراييفو سراييفو: واس
(واس) الأمير سلطان بن سلمان في جولة وسط مدينة سراييفو سراييفو: واس

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia