Al-Watan (Saudi)

نجاة الأحمر من محاولة اغتيال واستشهاد صهره

- الرياض، أبها: الوطن، الوكالات

ذكرت مصادر إعلامية يمنية، أمس، أن نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محســن الأحمر نجا أمس من محاولة اغتيال بمحافظة مأرب شمال اليمن. وقالت المصــادر إن مجهولين أطلقوا قذيفة هاون على موقــع كان يجلس فيه الأحمــر. وحطــت القذيفة على مقربة من الرجل، لكن دون أن يصاب بأذى. وقال مقربــون من الأحمر إنه نقل لاحقا إلى مــكان آمن في حين قتل زوج ابنته جراء الانفجار، وهو محمد صالح الأحمر، ويشغل منصب الملحق العسكري لسفارة الجمهورية اليمنية في مملكة البحرين، والذي كان يرافق اللواء الأحمر حينما تعرضا للقصف.

اعتراض

فيما أعلن المتحدث الرســمي باسم قوات التحالف »تحالف دعم الشرعية في اليمن« العقيد الركن تركي المالكي، أمس، عن اعــتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشــي­ا الحوثية التابعة لإيــران من داخــل الأراضي اليمنية كان متجها إلى مدينة نجران، يواصل الحوثيون ارتكاب جرائم القتل والاختطاف وتدمير المنازل والممتلكات في الداخل اليمني، حيث قتل 3 وأصيب 9 آخرون في قصــف أصاب مبنى في ســوق مزدحم في مدينة تعز جنوب غرب اليمن، حســب ما أفادت أمس منظمة »أطباء بلاد حدود« في تغريدة على حسابها في »تويتر«.

وذكــرت وكالــة الأنبــاء اليمنية الرســمية »ســبأ«، المتحدثة باســم الحكومــة المعــترف بهــا دوليا، أن المتمردين الحوثيين يقفون خلف عملية القصف التي وقعت الثلاثاء.

قتل رضيع أمام والديه

بخلاف جرائــم الخطف التي تقوم بها ميليشيا الحوثي في عدد من المناطق اليمنيــة التي تســيطر عليها، قالت مصادر يمنية إن أحد أفراد الحوثيين أقدم على جريمة مروعة، إذ قتل طفلا رضيعا أمام أعين والديه في العاصمة صنعاء، وذلك بعد أن أوقفوا العائلة ثم دخلوا في شجار مع السائق الذي رفض أن يقود الحوثيون ســيارته، فما كان منهــم إلا أن كتفوه وكسروا قدمه، ثم قام أحدهم بأخذ طفله البالغ 3 أعوام من حضن أمه وقتله أمام والديه.

سقوط ٧ متمردين في الحديدة

أعلنت مصــادر يمنية مقتل 7 من الميليشيات الحوثية وإصابة آخرين في هجومين شنهما الحوثيون على شرقي وغربــي مديرية التحيتــا بمحافظة الحديدة. وذكرت المصــادر أن قوات المقاومة اليمنية المشــتركة بدعم من التحالف العربي تصــدت لهجومين شنهما الحوثيون على مديرية التحيتا، مما أســفر عن مقتــل 7 من عناصر الميليشيات، مما اضطر الميليشيات إلى ســحب جثث قتلاها والجرحى نحو منطقــة المزارع تحــت قصف قوات المقاومة.

في الســياق نفسه، قصفت طائرات التحالف العربي تحركات للميليشيات، وهو ما أدى إلى تراجعها خلال محاولة هجومها شرقــي التحيتا، فيما تتوافد تعزيــزات قوات المقاومــة إلى مدينة التحيتا وحول منطقة الفازة، استعدادا لشــن هجوم كبير على ميليشــيات الحوثي في مديرية زبيد ثاني أكبر مدن محافظة الحديدة.

فشل مستمر

غيــاب الانتصارات على المســتوى الميدانــي زرع حالــة مــن الخوف والارتباك بين أوساط الحوثيين كما أكد محللون أمس، حيث تحاول الميليشيا المدعومة مــن إيران إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه الأراضي السعودية بكثرة خــلال الفترة الأخــيرة، وذلك لتحقيق أي انتصار ميداني، ولكن ذلك لم يحدث.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية نقلت عــن وزير الخارجيــة اليمني خالد اليماني، تأكيده أن ميليشــيات الحوثيــين يرفضون الانســحاب من مدينة وميناء الحديدة والصليف ورأس عيسى غربي اليمن، رغم جولات مارتن جريفيث، المبعــوث الأممي لليمن التي كان أساسها انسحاب الحوثيين الكامل وغير المشروط منها، حيث إن التحالف العربي أعطى هــذه المبادرة الفرصة لتحقيق نتائج عبر إعلان هدنة مؤقتة، ولكن ميليشيات الحوثيين استمرت في تعنتها، وترفض مبدأ الانسحاب الذي يتفق مع نص قرار مجلس الأمن 2216 بشأن انسحاب الميليشيات المدعومة من إيران من المدن والمؤسسات الحكومية وتسليم الأسلحة.

 ?? (الوطن) ?? تظاهرة ضد جرائم الحوثيين
(الوطن) تظاهرة ضد جرائم الحوثيين

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia