Al-Watan (Saudi)

تعيين 156 قاضيا في العدل والمظالم وترقية 527 عضوا بالنيابة

- الرياض: واس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، أمره بتعيــين 120 قاضيا بوزارة العدل على مختلف درجات السلم القضائي. وشمل الأمر الملكي الكريم تعيين 5 قضاة على درجة قاضي (ب)، و115 قاضيا على درجة ملازم قضائي.

وأكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، أن الأمــر الكريم وما تضمنه من تعيينــات يأتي امتدادا للدعم المتواصل من خادم الحرمين الشريفين، وحرصه واهتمامه بمرفق القضاء، سائلا المولى -عز وجل- أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء، وأن يوفق القضاة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر، في إقامة العدل، وتطبيق أحكام الــشرع الحنيف، المســتمد من كتاب الله -عز وجلوسنة نبيه، صلى الله عليه وسلم.

كمــا أصــدر خــادم الحرمين الشريفين، أمرا ملكيا بترقية وتعيين 36 قاضيــا بديوان المظالم. وصرح رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ الدكتور خالد اليوســف، بأن الأمر الملكي تضمن تعيــين وترقية عدد مــن القضاة على مختلف الدرجــات القضائية، وهــي تعيين قاضيــين على درجة (قاضي/ ب)، وتعيــين 13 قاضيا على درجة ملازم قضائي، كما شمل الأمر الملكي ترقية قاض من درجة رئيس محكمة (ب) إلى درجة رئيس محكمــة (أ)، وترقية 10 قضاة من درجة قــاضي (ب) إلى درجة قاضي (أ)، وترقية 10 قضــاة من درجة ملازم قضائي إلى درجة قاضي (ج).

وأكد اليوسف أن هذا الأمر الملكي وما ســبقه من أوامر ملكية كريمة يدل على حرص القيادة الرشــيدة عــلى مرفق قضاء ديــوان المظالم، من خلال دعم كــوادره القضائية وتأهيلها، للوصــول إلى التطلعات السامية بما يتواكب مع رؤية المملكة .2030

إلى ذلك، أصدر الملك ســلمان بن عبدالعزيز، أمرا ملكيا بترقية 527 عضوا في النيابــة العامة بمختلف المراتب.

وثمّن النائب العام الشيخ سعود عبداللــه المعجــب، الأمــر الملكي الكريم، مشــيرا إلى أنــه يأتي في إطــار الدعم المتواصــل من خادم الحرمين الشريفــين لجهاز النيابة العامــة، مترجمــا اهتمامه الكبير والمستمر بشؤون الجهاز الوظيفية، وحرصه الدائم على تحقيق مزيد من التطلعات نحو هذا المرفق الحيوي في بُعده القضائي المهم.

ورفع النائب العام شكره وتقديره إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، على ما يلقــاه جهاز النيابة العامة من الدعم المســتمر والمتابعة الدؤوبة، ســائلا المولى -جل وعلاأن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده، وأن يوفق الأعضاء المشــمولي­ن بالأمر الكريم، ليكونوا عند حســن ظن القيادة الرشيدة، وأهلا للاضطلاع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia