Al-Watan (Saudi)

موهوبا في معمل الإبداع بمنارات الرياض

-

تنظم مؤسســة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبــداع (موهبــة) البرنامــج التدريبي الصيفــي للطــلاب الموهوبــي­ن بمدارس المنــارات بالرياض، ويشــارك فيها 340 موهوبا وموهوبة من مختلف مدارس مدينة الرياض، وتنطلق فعالياته الأحد القادم 9/ ‪1439 11/‬ ولمدة ثلاثة أســابيع. وأوضح المــشرف العام على البرنامــج عبدالرحمن المجــلي أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطلاب المتميزين، وإشباع رغباتهم العلمية، وتوجيه هــذه القدرات نحــو احتياجات المجتمع، وتهيئة الطلاب للعمل ضمن برامج موهبــة، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشــاف القدرات العلمية التــي تميزوا بها، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشــخصية والاجتماعي­ة لهم، وتنمية روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهم.

منارات الرياض

أشار المجلي إلى أن موهبة اختارت مدارس المنارات بالرياض لإقامة هذا البرنامج نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في هذا المجال، حيث تضم الكوادر البشرية المتميزة لتنفيذ البرنامج إلى جانب البنية التحتية للمدارس من قاعات دراســية مجهزة تقنيا وصالة رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومركز مهارات الحياة باللغــة الإنجليزية وقاعة الروبوت وقاعــة دعم مشــاريع الطلبة ومنجزاتهم العلمية كلهــا لخدمة أبنائنا الموهوبين.

وأعرب المجلي عن شــكره للأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع وكافة العاملــين بها، على تبنيهم مثل هذه البرامج التي تؤسس الناشئة على أسس الإبداع الحديثة.

الخطة التنفيذية

أضاف رئيس البرنامج للبنين ســليمان فتح الله، أن الخطــة التنفيذية للبرنامج موزعة على الوحــدات الإثرائية للبرنامج والبالغ عددها 11 وحدة إثرائية يســتفيد منهــا 170 طالبا موهوبــا خلال فترة البرنامج اليومي مــن 8 صباحا وحتى 3 مساء.

وأضافت رئيسة البرنامج للبنات ياسمين أبا الخيل، أن عدد الموهوبات المشاركات في البرنامج 170 طالبة موهوبة من مختلف مدارس مدينــة الرياض ممــن اجتزن اختبارات موهبة، وســيتم تدريبهن في 12 وحدة إثرائية.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia