Al-Watan (Saudi)

الحياة ألهمت الشهري جرأة اللون

- الطائف: ابتسام شقدار

قال التشكيلي المتوج بجائزة سوق عكاظ في نسخته الثانية عشرة 2018 فرع الفن التشكيلي صالح الشهري، إنه بدأ الرسم، في الخامسة من عمره، حيث أتقن رسم الشــخصيات الكرتونية، وتنامت ذائقة الفن التشــكيلي يوما بعد يوم بممارسة هواية الرسم خلال الفصول المدرسية بالمرحلة الابتدائية والمتوسطة والمشــارك­ة في المسابقات الفنية وتحقيق الفوز بالمراكز العليا.

ويؤكد الشــهري أن الإحســاس العميــق والممارســ­ة والتأمل والفهم للأبعاد اللونيــة، هو ما صاغ موهبته الفنية، ثم دعم الفنان التشــكيلي عمر الزهرانــي، الذي وجه هذه الأســس والمكونــا­ت ووضعهــا عــلى طريق الانطــلاق ليخرج التشــكيلي صالح الشــهري بهذه اللوحــات، معتبرا الحياة وجمالياتها بتفاصيلها البيئية والإنسانية والفلكلوري­ة الرحبة ملهمته الأولى.

محطات مسيرة

حــول العمــل الفائــز بالجائزة »بورتريه لرجل من تهامة عســير« أوضح الشــهري، أن اللوحة جاءت انعكاســا لتجارب عديــدة مع فن »البورتريه« وإيمانــا بقيمته الفنية ورؤى وأحاسيس شــخصية وألوان تمازجت فجسدت ملامح ملهمة لكل متأمل لها. وعن أهــم المحطات التي صنعت مسيرته، أشار إلى أن المحطات كثــيرة وأبرزها المعرض الشــخصي »مراويح الســحاب« 2017، وجائزة ضياء عزيز المركز الأول على مستوى المملكة، وجائزة الأديب عبدالمحســ­ن القحطاني للفنون التشــكيلي­ة المركز الأول على مســتوى المملكة، وجائزة ســوق عكاظ المركز الثاني في الفنون التشكيلية.

رفع الشهري، شــكره وامتنانه للقائمين على جائزة ســوق عكاظ وعــلى رأســهم خــادم الحرمين الشريفــين وإلى ســمو ولي عهده الأمين وإلى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وإلى رئيس الهيئة العامة للســياحة والــتراث الوطني، على ما وجده من دعم وزملاؤه الفنانون.

 ?? (الوطن) ?? اللوحة الفائزة بجائزة عكاظ
(الوطن) اللوحة الفائزة بجائزة عكاظ

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia